الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




يستأنف غدا السبت طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة امتحاناتهم للفصل الدراسى الأول فى 524 لجنة على مستوى المحافظة تضم 123 ألفا و215 طالبا، ومن المقرر أن يؤدى الطلبة الامتحان فى مادتى العلوم والتربية الفنية .
صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، قائلا: إنه تم تجهيز كافة اللجان لاستقبال الطلبة بعد الانتهاء من الاستفتاء على الدستور وتوفير كافة التجهيزات داخل اللجان من رعاية طبية ونظافة حول المدارس وتوفير الهدوء التام أثناء تأدية الطلبة للامتحانات .. وأضاف المحافظ أن الامتحانات سوف تتوقف الأحد بمناسبة عيد الغطاس للأخوة الأقباط على أن تستأنف اليوم التالى وحتى الخميس 23 يناير.
 
قدمت الهيئة العامة للاستعلامات التهنئة للشعب المصرى العظيم، بالمظهر الحضارى الذى شهده العالم أجمع على مدار يومين، والذى أكد على أن الشعب المصرى يملك قراره بيده.
وقال السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، فى تهنئته للشعب المصرى بانتهاء أولى استحقاقات خارطة الطريق:»إن الشعب المصرى خرج على مدار اليومين، ليُثبت للعالم أجمع من جديد أن مصر خالدة، صاحبة حضارة، وأن الإرادة المصرية تخرج إلى البشرية يوماً بعد الآخر بدروس مستفادة لشعوب العالم أجمع، سيتدارسها الأجيال القادمة جيلاً بعد جيل».
 
وصف محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مشهد خروج المصريين للتصويت بنعم على الدستور، بأنها كانت ملحمة رائعة فى حب مصر ورفض إرهاب جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن ثورة الصناديق والتى تجلت فى احتشاد الملايين أمام لجان الاستفتاء تأييدا للدستور ودعما لخارطة الطريق هى خير دليل على أن 30 يونيو كانت إرادة شعبية، وعلى كل الألسنة التى ادعت غير ذلك، أن تصمت الآن بعد مشهد الخروج والتأييد الكبير للدستور الجديد.
وطالب السادات، دول العالم وعلى رأسها الدول التى لم تعترف بثورة 30 يونيو، بمراجعة مواقفهم الآن وإدراك حقيقة ما حدث فى 30 يونيو، حفاظا على الشراكات والعلاقات الإستراتيجية بين الدول بعضها البعض.