الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحرير الفلسطينية»: نجاح الاستفتاء على دستور مصر دعم للعالم العربى وقضية فلسطين




كدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن نجاح الاستفتاء على الدستور المصرى الجديد يمثل خطوة أساسية نحو استقرار مصر وتقدمها، كما يشكل حلقة أساسية وقوية وداعمة بالنسبة للعالم العربى ولقضية فلسطين.
وهنأت اللجنة التنفيذية فى بيان أصدرته أمس الخميس، شعب مصر وقيادته على نجاح الاستفتاء على الدستور الجديد، الذى يمثل نموذجا لدستور ديمقراطى يكفل جميع الحقوق للمواطنين، والمساواة التامة بين الرجل والمرأة، ويكسر كل حواجز التفرقة القومية والطائفية والاجتماعية.
واعتبرت اللجنة التنفيذية أن هذا النجاح يمثل خطوة أساسية نحو استقرار مصر وتقدمها، وبالتالى يشكل حلقة أساسية وقوية وداعمة بالنسبة للعالم العربى ولقضية فلسطين، فهذا الاستفتاء يمثل قوة النموذج الذى تقدمه مصر للعالمين العربى والإسلامي، وقدرة الشعب المصرى العظيم على تصحيح مسار العملية السياسية نحو الحرية والتنمية واللحاق بالتطور الإنسانى فى المجالات العلمية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية.
وأضافت اللجنة فى بيانها، أن مصر وهى تختار هذا الطريق والأسلوب الديمقراطى والحضاري، تمثل قدوة للجميع، مؤكدة أن الشعب هو العنوان، وعلى جميع التيارات التى ناصبت العداء لمصر وشعبها أن تتعلم الدرس قبل فوات الأوان.
وجاء فى البيان: إن اللجنة التنفيذية إذ تبارك لمصر الشقيقة هذا النجاح الديمقراطى الباهر، تدعو حركة «حماس» إلى الاقتداء بما جرى فى مصر، والإسراع إلى إنهاء الانقسام والالتزام بأسس الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التعددية السياسية فى إطار نظام سياسى واحد، والاحتكام إلى صناديق الاقتراع كطريق وحيد لحل الصراعات والخلافات السياسية والنهوض بالوضع الداخلى واستكمال مشروع التحرر الوطني.