الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوتين يهنئ الشعب المصرى بنجاح الاستفتاء




استقبل الرئيس الروسى بوتين امس السفير المصرى د.محمد البدرى خلال مراسم تسليم أوراق اعتماده سفيراً لروسيا وطلب بوتين من البدرى نقل تهانئ القلبية للشعب والقيادة المصرية على نجاح الاستفتاء.
من جانبها ذكرت صحيفة «لوموند» أن الاستفتاء على الدستور إنتهى مساء الأربعاء بعد يومين من التصويت فى حين أن السلطات قالت ان إعلان النتائج الرسمية النهائية سيتم فى غضون 72 ساعة.
وأشارت الصحيفة اليومية الباريسية إلى أن إنتصار «نعم» لصالح الدستور بات بلا شك، إذ يبدو أن الغالبية العظمى من المصريين اصطفت خلال الأشهر الستة الماضية ـ فى تناغم مع وسائل الإعلام بالإجماع تقريبا ـ وراء الحكومة المؤقتة فى السلطة.. مضيفة أن الناخبين الذين أصطفوا فى الطوابير خلال يومى الإقتراع عبروا بفخر عن نيتهم فى التصويت «للفريق أول السيسى بشكل عام» وضد «الإخوان المسلمين» الذين فازوا فى جميع الانتخابات التى جرت بالبلاد منذ سقوط حسنى مبارك فى عام 2011.
واعتبرت «لوموند» أن السلطات فى مصر تأمل أن تكون نسبة المشاركة أكثر من 50٪ لإضفاء الشرعية على «ترشيح الجنرال عبد الفتاح السيسي، الرجل القوى الجديد فى البلاد منذ عزل الرئيس محمد مرسى فى يوليو الماضى» فى الانتخابات الرئاسية القادمة.. مذكرة بأن القائد العام للقوات المسلحة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السيسى «لم يخف نواياه» حيث قال قبل ثلاثة أيام من الاستفتاء، أنه سيرشح نفسه إلى الرئاسية المقرر إجراؤها هذا العام «اذا طلب الشعب» ذلك.