الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العمل الدولية»: مشروع لتشغيل الشباب فى 30 مصنعاً بالإسكندرية




 كتب ـ إبراهيم جاب الله 

تعقد منظمة العمل الدولية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة ملتقى توظيف بمدينة برج العرب فى محافظة الإسكندرية غداً السبت  بمقر قصر ثقافة مدينة برج العرب الجديدة  وذلك فى إطار تنفيذ أنشطة المرحلة الثانية من مشروع «التوجيه الوظيفى لتشغيل الشباب» والذى تنفذه المنظمة بتمويل من الحكومة الإيطالية.
 
ومن جانبه أكد الدكتور يوسف القريوتى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بأن هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز التواصل بين الشباب الباحث عن عمل والمنشآت التى تبحث عن عمالة بجميع أنواعها ومهاراتها، وذلك للإسهام فى تعزيز فرص عمل للشباب.
 
وأضاف القريوتى: إن الملتقى يستهدف ما لا يقل عن 30 شركة أو مصنع من منشآت القطاع الخاص بمدينة برج العرب ومحافظة الإسكندرية، علاوة على ما يزيد عن 3000 شاب من الجنسين من الشباب الباحث عن عمل.
 
 ومن جانبها أوضحت الأستاذة نجوى اسماعيل منسقة المشروع بمنظمة العمل الدولية أن هذا الملتقى التوظيفى يمثل الملتقى الرابع فى محافظة الإسكندرية الذى ينفذه مشروع «التوجيه الوظيفى لتشغيل الشباب».
 
جدير بالذكر أنه سبق للمشروع أن عقد فى مرحلته الأولى ـ والتى استمرت على مدى 4 سنوات منذ عام 2009ـ عددا من ملتقيات التوظيف بالتعاون مع مكاتب التشغيل بمحافظات الفيوم والإسكندرية والجيزة، والتى أدت إلى تشغيل ما لا يقل عن 9000 شاب وفتاة.