الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المفتى: يجب الإسراع فى تنفيذ باقى خطوات خارطة الطريق




 أكد د.شوقى علام - مفتى الجمهورية- ضرورة الإسراع بتنفيذ باقى خطوات خارطة الطريق بمجرد إقرار الدستور، مع أخذ خطوات موازية على طريق الاستقرار السياسى والاقتصادى والمجتمعى، والوصول لصيغة تستوعب كافة أطياف الشعب المصرى الراغبين فى بناء الوطن، للمشاركة فى صنع مستقبل يليق بمصر.
مشددًا على أنه حان الوقت للتفكير الجدى فى مشروع قومى للوطن يلتف حوله كل أفراد الشعب، مؤكدًا أن التعليم والبحث العلمى يمثلان حجر الزاوية فى المشروع القومى المصرى.
 
وأضاف علام - فى تصريح له - أن مصر شهدت عرسًا ديمقراطيًا خرج فيه الشعب المصرى العظيم ليعبر عن إرادته الحرة فى اتخاذ أولى الخطوات نحو العبور بالوطن إلى الاستقرار والبناء.
 
وأضاف مفتى الجمهورية، أنه ينبغى توجيه الشكر لكل من شارك فى هذا العرس الديمقراطي، مشيدًا بالجهود الجبارة التى وقفت وراء نجاح الاستفتاء ومن أهمها حرص أجهزة الدولة عامة والجيش والداخلية على وجه الخصوص على التأمين الكامل للاستفتاء وحماية الشعب المصرى العظيم وتوفير كل ما يلزم لضمان سير عملية الاستفتاء بكل سهولة ويسر، وتذليل العقبات التى واجهت بعض المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، وضمان خروج هذا العرس الديمقراطى فى صورة مشرفة تليق بمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.