الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لقطات كنسية




■ وسط حشد كبير من شعب العزية بأسيوط احتفل الإنجيليون بتدشين المبنى الجديد للكنيسة الإنجيلية بالعزية بحضور الدكتور القس إكرام لمعى رئيس سنودس النيل الإنجيلى والقس رفعت فكرى رئيس مجلس الإعلام والنشر والقس بيوح عازر رئيس مجمع ملوى والقس رضا ثابت رئيس مجلس كلية اللاهوت الإنجيلية بدأ الاحتفال بترحيب من راعى الكنيسة القس سامح عزمى راعى الكنيسة ثم تحدث القس رفعت فكرى عن الكنيسة كجماعة مؤمنين لابد أن يجمعهم الحب والترابط والخضوع لبعضهم البعض، وتحدث القس رضا ثابت عن ضرورة أن تتسع الكنيسة للأغنياء والفقراء وللعلماء والبسطاء. كما تحدث القس الدكتور إكرام لمعى عن البناء والإنسان وأن الإنسان بخدمته وعمله هو الذى يعطى للمبنى القيمة، وتحدث القس بيوح عازر عن ضرورة التوبة والعودة إلى الله لحلول البركة وتخلل الحفل عدد من الترنيمات الشجية من فريق الترنيم وعدد من المرنمين. ومما هو جدير بالذكر أن جميع الطوائف المسيحية بالعزية كانت ممثلة فى هذا الاحتفال الضخم، كما شارك بالحضور عدد من المسئولين المسلمين وقدموا التهنئة للكنيسة بهذا الانجاز العظيم، هذا فضلا عن حضور عدد من قيادات مجمع ملوى الإنجيلى.

■ ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الغطاس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، كما ترأس الأنبا رافائيل الصلاة فى الكاتدرائية القديمة بشارع بكلوت بك وسط حشد كبير من الشعب والآباء الكهنة.

■ تحت رعاية الأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط البلد تنظم كنائس وسط البلد للأقباط الارثوذكس مسابقة «احفظ كتابك» لكل الفئات العمرية وتهدف المسابقة إلى حفظ الكتاب المقدس والاستفادة به والعمل من خلاله فى الحياة العملية وتم تحديد الاصحاحين الأول والثانى من بشارة لوقا البشير، والتسميع يومى الخميس 20-3-2014، السبت 22-3-2014 من الساعة 5م إلى الساعة 8م بمبنى السيدة العذراء بالكنيسة المرقسية بالازبكية، على أن تقدم جوائز مالية وتوزع بيد الأنبا رافائيل.

■ بمناسبة مرور 150 عاما على إنشاء كاتدرائية سيدة النياح للروم الملكيين الكاثوليك بالإسكندرية، أقيم قداس احتفالى يترأسه البطريرك غريغوريوس الثالث لحام وبحضور سيادة المطران جاورجيوس بكر الكلى الوقار، كما يقام «ريسيتال» بمركز الجزويت الثقافى على شرف البطريرك غريغوريوس الثالث لحام ويتم من خلاله تكريم الأب بولاد اليسوعى بمناسبة مرور 50 عاما على كهنوته.

■ أعلنت كنيسة دير الملاك ميخائيل بمدينة نقادة عن مواعيد بانوراما المهرجان «follow me» فتبدأ مرحلة الطفولة فى 31/1/2014 - مراحل الطفولة، ومرحلة ثانوى فى 1/2/2014 ومرحلة اعدادى فى 2/2/2014 - ومرحلة الجامعة 7/2/2014 ، وذلك لايبارشيات أسوان - الأقصر - اسنا وأرمنت - نجع حمادى - البحر الأحمر - قنا - دشنا - نقادة وقوص - البلينا - جرجا - سوهاج - أخميم - طما - طهطا.