الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اليد» يفوز على السنغال والكاميرون ويستعد لليبيا وتونس فى أمم إفريقيا




تحصل الفرق المشاركة فى كأس الأمم الإفريقية الـ21 لكرة اليد والتى تستضيفها الجزائر حاليا على راحة من اللعب اليوم على أن تستأنف منافسات الدور الأول غدا. وكان منتخبنا الوطنى بقيادة مروان رجب والذى يمر بمرحلة احلال وتجديد كبيرة قد حقق فوزين مهمين فى لقاءيه الأولين على السنغال 32/21، ثم على الكاميرون 32 / 22 . وينتظر أن تكون أصعب مواجهات منتخبنا فى الدور الأول يوم الثلاثاء أمام المنتخب التونسى حامل اللقب.
على جانب آخر أكد الإعلامى التونسى مهيب بن شويخة، أن قنوات BeIn Sports نجحت فى الحصول على حقوق بث مباريات النسخة 21 من بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة اليد بالجزائر، والمقرر انطلاقها فى الفترة بين السادس عشر إلى الخامس والعشرين من الشهر الجاري. وعلم أن شبكة القنوات الرياضية التى تم انطلاقها مع بداية السنة الجارية، قد اشترت حقوق البث من قناة نسمة التونسية الخاصة، بمقابل 450 ألف دولار، مع إعطاء القناة التونسية صور وأهداف الدورى الفرنسى لكرة القدم أسبوعيا لمدة 9 أشهر فقط. وكانت المفاوضات قد تعثرت كثيرا وباءت معظم المحاولات بالفشل، ولكن كانت حقوق بث مباريات الدورى الفرنسى هى النقطة التى لعبت دورا كبيرا فى حسم الصفقة، لتبدأ قنوات «BeIn Sports» فى بث البطولة. فى سياق آخر قرر الدكتور خالد حمودة رئيس اتحاد كرة اليد السفر إلى الجزائر يوم 22 يناير الجارى لمناقشة ملف استضافة البطولة الإفريقية 2016 بمصر، المؤهلة إلى أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل فى نفس العام.
ومن المقرر أن يتم مناقشة الملف يوم 26 يناير الجارى على هامش البطولة الافريقية المقامة، ومن المقرر أن يشهد حمودة نهائيات البطولة. هذا وتنتظر الجزائر أيضا وصول الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولى لكرة اليد فى نفس اليوم لحضور مباريات نصف النهائى والنهائى للبطولة الافريقية.