السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عضو مجلس إدارة التايكوندو يتبرع بـ200 ألف جنيه لإقامة بطولة أفريقيا بالأقصر




كتبت - فاطمة التابعى

وجه اللواء أحمد الفولى رئيس اتحاد للتايكوندو، الشكر للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية على رعايته لبطولة افريقيا بالأقصر والتى ستنطلق خلال الفترة بين العاشر إلى السابع عشر من الشهر المقبل.
وأضاف البطولة مهمة باعتبارها بطولة «G2» تؤهل لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016، والشكر لوزارة الدفاع للموافقة على إقامة البطولة بصالة القوات المسلحة بمحافظة الأقصر ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة على توفير تذاكر طيران دون مقابل، وأعرب رئيس اتحاد التايكوندو عن امتنانه الكبير لوزارة الشباب على توفير الحافلات لنقل اللاعبين من الفنادق الى الملعب.
وعن تكاليف البطولة أكد الفولى أن وزارة الرياضة رفضت رعاية البطولة فى البدايةثم عادت وأرسلت خطابا يفيد بتقديم دعم بمبلغ 268 ألف جنيه، فى الوقت الذى تصل فيه تكاليف البطولة إلى 900 ألف جنيه. وهو الأمر الذى جعل محمد على أبوزيد عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو التبرع بمبلغ 200 ألف جنيه لإقامة البطولة مع استعداده الكامل لصرف مبالغ مالية أكبر إذا احتاج الاتحاد ذلك.
كما قام محمود الجوهرى رئيس منطقة القاهرة للتايكوندو بتحمل تكاليف كافة مطبوعات البطولة والشهادات التى سيتم منحها للاعبين الفائزين. فضلا عن دور بطلة التايكوندو عبير العيسوى التى تطوعت لتصميم شعار البطولة والميداليات الخاصة بالابطال بدون مقابل الأمر الذى ساعد على سد الأزمة المالية التى تسبب فيها تأخر دعم الوزارة.
وستشهد البطولة مشاركة 331 لاعبا ولاعبة من34 دولة، وسط مشاركة من 20 دولة أوروبية قررت التخلى عن المشاركة فى بطولة G2 بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة فى بطولة الأقصر التى قررت تقديم الرعاية المجانية لأول 15 دولة من المتقدمين للمشاركة بالبطولة. وعلى رأسها تركيا التى تشارك بـ 49 لاعبا ولاعبة كأكبر وفد مشارك وأكد الفولى أن ذلك يعنى بأن الرياضة تصلح ما أفسدته العلاقات السياسية.