الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




أنهى خالد عبد العزيز وزير الدولة للشباب، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، جولتهم التفقدية بجامعة الأزهر، والتى زاروا فيها كلية الدراسات الإسلامية ، لتفقد أوضاع الامتحانات وأعمال الكنترول بالجامعة.
وشهد محيط جامعة الأزهر تكثيفا أمنيا من قبل قوات الأمن المركزى لتأمين محيط الجامعة، والبحث عن عناصر الشغب داخل الحرم الجامعى.
 
قال أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، إن ثورة يناير قامت بها القوى المدنيّة الساعية إلى بناء دولة حديثة ديمقراطية  وأن الملايين الذين خرجوا لم يكونوا أعضاء فى أى تنظيم أو حركة أو جماعة، ولكنهم كانوا وطنيين غاضبين على النظام الفاشل، الذى أدار البلاد فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وقد سعوا إلى استعادة حضارة بلادهم: سياسيًا واقتصاديًا.
 وأوضح مستشار الرئيس، أن الرواية الإخوانية لأحداث 25 يناير تختزل ثورة الملايين من أبناء الشعب العظيم فى عدد محدود من قيادات الجماعة وأعضائها
 
قال اللواء مجدى عبد العال، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إن مديرية أمن الجيزة اتخذت كافة التدبيرات الأمنية لتأمين جامعة القاهرة بعد الاتفاق مع إدارتها، وإن هناك تأمينا من خلال خدمات خارجية متمثلة فى تشكيلين للأمن المركزى، يتمركز أحدهما فى شارع النهضة والآخر فى تقاطع شارع بين السرايات مع حديقة الأورمان.
وأضاف عبد العال، فى تصريحات صحفية، عقب خروجه من قبة جامعة القاهرة، إن التأمين الداخلى للجامعة متمثل فى تمركز قوة من جنود الأمن المركزى مع سيارة مكافحة الشغب، أمام المبنى الإدارى لكلية الآداب