الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبو عيطة: يد الإرهاب الأسود لن تثنى المصريين عن بناء الوطن




 أكد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة أن يد الإرهاب الأسود، التى اختطفت مصر كلها لمدة عام واستطاع الشعب المصرى أن يعيدها، لن تثنى أبناء مصر الشرفاء عن دورهم فى بناء الوطن ولن يكون هناك ما يمنعهم عن أداء هذا الدور.
جاء ذلك فى تصريح لوزير القوى العاملة عقب لقائه بالوزارة مع محمد عيسى عبد العال مدير الإدارة العامة للمفاوضة الجماعية بالوزارة، والذى كان مختطفا منذ عدة أيام أثناء توجهه إلى جنوب سيناء لعقد مؤتمر عن الدستور للعاملين فى مجال السياحة، وتم إطلاق سراحه قبل يومين.
 
ودعا أبو عيطة المصريين جميعا إلى الوقوف يدا واحدا فى وجه هذا الإرهاب الذى يرعاه من اسماهم ب»المتأسلمين» الذين يتمسحون بالدين ويدعون زورا وبهتانا أنه من الإسلام، مشددا على أن الإسلام لا يعرف ترويع الآمنين ولا الخطف والعنف، مشيرا إلى ضرورة تصدى المجتمع كله للإرهاب، وأن يسعى الجميع إلى إعادة بناء الوطن بعد الإقبال الكبير من الشعب للتصويت على الدستور.
 
ومن جانبه، استعرض وكيل وزارة القوى العاملة محمد عيسى الظروف التى تعرض لها هو وزملاؤه النقابيون من نقابة السياحة خلال فترة اختطافهم، والتى وصفها بالصعبة والعصيبة، موضحا أن الخاطفين كانوا يصرون ودون هوادة على إيذائهم ليس بدنيا ولكن إيذاء نفسيا ومعنويا بشكل كبير جدا، فضلا عن محاولة خلط الأمور السياسية بالابتزاز والترويع المعنوى والمادي.
 
وأكد إصراره، رغم الظروف الصعبة التى مر بها، على عدم التراجع عن موقفه من المشاركة فى بناء الوطن ومواجهة كل التحديات، موجها الشكر للقوات المسلحة والشرطة التى أمنت إطلاق سراحه، مبينا أن الخاطفين أصروا على طلب الفدية وأنهم كانوا يهزون بكلمات غير مفهومة، مطالبا المصريين جميعا بالتصدى لكل أشكال الإرهاب.
 
وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت أول أمس عن إطلاق سراح محمد عيسى بعد ثلاثة أيام من إطلاق النقابيين الثلاثة الآخرين، وهم رئيس نقابة السياحة، والأمين العام، ووكيل النقابة.