الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طلاب معهد فنى صناعى بنها يمتحنون على الأرض




حالة من الغضب تسود بين طلاب المعهد الفنى الصناعى ببنها بسبب اجبارهم على اداء الامتحان على الارض نتيجة قلة اعداد المقاعد بالمدرجات وتحطم معظمها وسوء حالتها.
وقال عدد من الطلاب انهم اضطروا لاداء امتحان مادة الرسم الفنى الهندسى واعمال السنة على الارض فى مشهد غير مقبول مؤكدين انهم استغاثوا بالدكتور احمد فرحات رئيس قطاع التعليم الفنى فى وزارة التعليم العالى ولكن دون جدوى.
 وفى غضون ذلك اعترض طلاب شعبة عمارة بالفرقة الثانية من المعهد عن مستوى امتحان مادة "تحليل إنشاءات ومبادئ خرسانة" مؤكدين انه فى المستوى العام صعب، مما اضطر الطلاب بعد استلام كراسة الإجابة الى الخروج من اللجان ورفض أداء الامتحان.
واكد الطلاب أن الاسئلة فى الامتحان مخالفة للمناهج التعليمية وبها عدد من الاخطاء ولا تتطابق مع المعايير والشروط الواجب توافرها فى الامتحانات.
وروى طلاب الفرقة، ان «مدحت س.أ» المدرس بالمعهد قال لهم "ادخلوا مكتب المهندسة وفاء مدرسة المادة تحل لكم الامتحان وارجعوا اللجان اكتبوها".
وأشاروا الى أن ما يحدث فى الامتحانات هو استمرار لمسلسل اهانتهم واجبارهم على الدروس الخصوصية مقابل 100 جنيه للمادة وتلقى الدروس العملية بمدرسة بنها الثانوية الميكانيكية بسبب عدم وجود معامل مؤكدين ان عقاب من يعترض على ذلك الرسوب او الفصل، وطالب الطلاب وزير التعليم العالى بالتدخل لاعادة الامور لنصابها الصحيح.
وأوضح أحد الطلاب بشعبة" تبريد "ان السؤال الأول من الامتحان جاء به خطأ وتقدم الطلاب بالقسم بشكوى لإلغاء هذا السؤال، وبالفعل تم إلغاؤه.