الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منظمة التحرير تتحرك لمساعدة متضررى سوريا




ألقى نبيل فهمى وزير الخارجية كلمة أمام الاجتماع الوزارى للدورة العشرين للجنة القدس، الذى يعقد بالمملكة المغربية بحضور الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والوزير صلاح الدين مزوار وزير الشئون الخارجية والتعاون للمملكة المغربية، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن كلمة الوزير فهمى تضمنت التأكيد على تقدير مصر الكامل لهذا الاجتماع وللمملكة المغربية لاستضافتها هذا الاجتماع وما يشكله من دعم للقدس ومواطنيها الفلسطينيين، لاسيما أن القدس تعتبر واحداً من أهم محاور الصراع العربى الإسرائيلي.
وجدد «فهمي» دعم مصر الكامل لفلسطين فى مفاوضاتها الحالية مع الجانب الإسرائيلي، داعياً جميع الدول العربية والإسلامية إلى دعم النضال المشروع للشعب الفلسطينى وقيادته نحو تقرير مصيره على كامل ترابه الوطني.
من جهة أخرى قال أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح: إنه واستكمالاً للجهود التى بذلها وفد منظمة التحرير الفلسطينية لحل أزمة أبناء شعبنا فى مخيم اليرموك، وبتعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس، فقد تم التوصل إلى اتفاق يقضى  بفتح ممر آمن على مخيم اليرموك من قبل طرفى الأزمة وإدخال المواد الغذائية مهما كانت الكميات.