الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكسب غير المشروع يأمر بالكشف عن أموال وزراء ومحافظى «مرسى»




كلف جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار إبراهيم هنيدى، الأجهزة الرقابية بفتح التحقيق حول أعضاء مجلس شورى جماعة الإخوان «الإرهابية»، وكذلك الوزراء والمحافظين فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى.
وكشف مصدر قضائى، عن المطالبة بإعداد بيان بأموال محافظين ووزراء مرسى، مؤكدا أنه حتى الآن لم تصل التحريات إلى بيان بالكشف عن أموالهم.
د. حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء تسلم تقريرا من الأمانة الفنية للجنة مراجعة قرارات العفو الصادرة عن الرئيس السابق محمد مرسى، حول السجناء ممن تم العفو عنهم فى عهد مرسى، وهى اللجنة التى صدر قرار مؤخرا بها لمراجعة قرارات العفو عن السجناء التى أصدرها مرسى.
ويتضمن التقرير أسماء وبيانات عن السجناء الذين تم العفو عنهم مؤخرا فى عهد الرئيس المعزول، على أن تعقد اللجنة اجتماعا آخر لها لرفع تقرير عام لرئيس الوزراء حول ما انتهت إليه اللجنة.
وتتشكل اللجنة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء وعضوية كل من النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ووزير الداخلية، ووزير الخارجية، ووزير العدل، ووزير العدالة الانتقالية، والمصالحة الوطنية والنائب العام رئيس المخابرات العامة.
وتقوم اللجنة بناء على عرض الأمانة الفنية بمراجعة قرارات العفو عن العقوبة أو تخفيضها بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الصادر خلال المدة من 30 يونيو 2012 حتى3 يوليو 2013، وتقدير أسباب العفو ومدى اتفاقه مع الصالح العام واعتبارات الأمن القومى.
من ناحية أخرى قال السفير هانى صلاح، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة لمست ارتياحا لدى العديد من قيادات العالم العربى، بعد نجاح الاستفتاء على الدستور فى أجواء ديمقراطية.
وأضاف صلاح، أن الحكومة ليست انتقالية، ولكنها ستؤسس لمستقبل أفضل، وتسعى لحل المشكلات العاجلة التى تواجه المواطن.
وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: «2014 سيكون عام الانطلاقة الاقتصادية الكبرى والاهتمام بتحقيق العدالة الاجتماعية».