السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإمارات تشيد بالاستفتاء والمنتجون العرب يطلقون حملة «خلى بالك على بلادك»




 أشاد محمد بن نخيره الظاهرى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة بالنتائج الايجابية للاستفتاء على الدستور المصرى.
وأعرب فى تصريح أمس، عن بالغ سعادته بالعرس الديمقراطى الذى شهدته مصر يومى الاستفتاء (14 و15 يناير الجارى)، وقال إن هذا يؤكد على إن مصر ماضية العزم على السير قدما نحو التطور والازدهار.
 
وأضاف أن إقرار الشعب المصرى للدستور وبهذه النتيجة يعد انتصارًا حقيقيًا للأمن والتنمية والاستقرار، واصفًا نتائج الاستفتاء بـ «الخطوة المهمة والايجابية فى تنفيذ خارطة الطريق فى مصر»، منوهًا بمناخ الديمقراطية الذى ميز عملية التصويت على الاستفتاء.
 
وأكد على دعم بلاده قيادة وحكومة وشعب لمصر حتى تعبر الى المستقبل بخطى ثابتة، مثمنًا كافة جهود القيادتين الحكيمتين فى البلدين فى توطيد العلاقات على كافة الأوجه والأصعدة.
 
وفى سياق آخر أطلق اتحاد المنتجين العرب حملته القومية «خلى بالك على بلادك» أمس، من تحت سفح الأهرامات بعد انطلاقها بالعاصمة الأردن عمان، يوم الاثنين الماضى، بالتعاون مع شبكة الأخبار العربية.
 
وقال رئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكرى إن الحملة ستكون دعما للدول العربية للنهوض بها والخروج من دائرة الصراعات بين أبناء الوطن من أجل مكاسب وهمية تحقق طموحات دول أخرى.
 
وأضاف أبو ذكرى أن «هناك أعداء يتربصون بالدول العربية، خاصة التى تشهد استقرارا نسبيا ولها مكانة دولية، مما يدفع الأعداء لتنفيذ مخططات على حساب استقرار الشعوب العربية وشبابها».
 
وتابع أن مبادرة «خلى بالك على بلادك» تأتى بعد انتصار مصر فى اجتياز استفتاء الدستور بنجاح، حيث يتبقى لنا الكثير من العمل والإنتاج فمن أجل أن تسير مصر إلى الأمام واجتياز كل الصعاب ومن أجل وطن أكثر أمنا واستقرارًا، وليس لمصر فقط ولكن من أجل شعوب عربية تتطلع لحياة أفضل من أجل شباب يستثمر فى خدمة الأمة ولا يستخدم فى تخريب الأوطان وساحات العنف والقتال والموت والدمار».