الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منحة تدريبية لتمكين شباب الخريجين من الالتحاق بوظائف فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات




أوضح المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة أطلقت منحة جديدة من برنامج التدريب المتخصص تستهدف تنمية الموارد البشرية وتأهيل شباب الخريجين من الشباب وتدريبهم على أحدث البرامج التدريبية المتخصصة.

قال الوزير إن وزارة الاتصالات تدعم البرنامج الجديد لما يتميز به من مقومات من شأنها أن توفر فرص عمل جديدة ومتميزة لشباب الخريجين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى أنه يخدم بقوة خطة الوزارة التى تسعى دائما إلى توفير الكوادر البشرية المؤهلة على أعلى مستوى لتلبية احتياجات سوق العمل والشركات المصرية والعالمية التى تعمل فى هذا المجال فى مصر.

أشار إلى أن الدورة الأولى من البرنامج انطلقت فعليا وتستمر نحو 6 أشهر متواصلة يحصل بعدها الطالب على شهادة دولية فى مجال التخصص. ويستفيد من المنحة فى هذه الدورة 1125 متدربا من جميع محافظات مصر وتتكلف نحو 16 مليون جنيه.

قال إن هذا التدريب يأتى فى إطار اهتمام الدولة بشباب الأقاليم يشارك فى الدورة نحو 20% من الطلبة من صعيد مصر، و50% من الوجه البحرى ومدن القناة، وقد تقدم للالتحاق بالبرنامج أكثر من 21 ألف شاب، وتم الاختيار بناء على اختبارات أولية فى اللغة والمهارات الفنية والأساسية.

تم اطلاق المنحة الجديدة فى نوفمبر 2013 بعد طرح مناقصة عامة للشركات والمراكز المتخصصة وتمت الترسية على 10 شركات توافقت عروضها المقدمة مع الاشتراطات واللوائح التى تضمن تنفيذ برامجها التدريبية المتخصصة على أعلى مستوى من الكفاءة والحرفية، حيث تقدم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذه البرامج فى صورة منحة مجانية تمولها الدولة، ويحصل الطالب على مكافأة شهرية مجزية نظير تفرغه للدراسة خلال تلك الفترة التى تستمر على مدار خمسة أيام فى الأسبوع بمعدل 7 ساعات يومياً، وذلك بما يضمن إعداد كوادر متخصصة ذات كفاءة عالية لتقوم بدورها فى عملية التطوير والوصول بصناعة تكنولوجيا المعلومات بمصر إلى المستوى الدولى وتنشيط عملية تصدير البرمجيات ما يتيح للشباب فرص عمل متميزة.