الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاطف حلمى: 10 % معدل نمو قطاع الاتصالات فى مصر ونستهدف جذب استثمارات جديدة بقيمة 116 مليار جنيه




كتب - مصطفى أبوجبل

كشف المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الحكومة تستهدف جذب وضخ استثمارات جديدة بقيمة تصل إلى 116 مليار جنيه فى قطاع الاتصالات بحلول 2017.

أوضح وزير الاتصالات أنه تم فعليا العمل فى عدة مشروعات قومية متعددة على رأسها تنمية إقليم محور قناة السويس بحلول تكنولوجية متكاملة، مؤكداً استهداف توفير 500 ألف فرصة عمل بقطاع الاتصالات والوصول بمشاركة القطاع المعلوماتى نسبة تصل إلى 6% من الناتج القومى خلال 3 سنوات.

وأشار حلمى إلى أن قطاع الاتصالات يعتبر أحد الركائز الأساسية لمستقبل الاقتصاد المصرى، وأنه السبيل الوحيد لحل مشاكلها المزمنة لافتا إلى أن قطاع الاتصالات فى مصر حقق حتى الآن معدل نمو وصل إلى 10% ومن المنتظر أن يرتفع هذا المعدل بغضون السنوات المقبلة إلى ما يقرب من 20%.

وأوضح حلمى أن نجاح قطاع الاتصالات فى مصر يعتمد على عدة عناصر أولها وأهمها هو العنصر البشرى الذى يعتمد عليه القطاع بشكل أساسى فى التطوير والابتكار وهو ما دفع الوزارة إلى تدريب أكثر من 10 آلاف خريج من خريجى الجامعات بالمعاهد التابعة للوزارة.

ولفت إلى أن العنصر الثانى من عوامل نجاح القطاع المعلوماتى هو البيئة المحفزة على الاستثمار وتمثل ذلك فى إنشاء القرية التكنولوجية بالمعادى والتى وصفها بأنها الأكثر تنافسية لجذب الاستثمارات فى مجال صناعة التكنولوجيا والتعليم بالإضافة إلى أنها توفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل بالإضافة إلى ما يتم تقديمه من خدمات فى القرية الذكية لكبرى الشركات العالمية وبالاعتماد على شباب الخريجين.

وشدد حلمى على أهمية الحكومة الإلكترونية لتقديم جميع الخدمات للمواطن بما يسهل عليه الكثير من العناء والمشقة وذلك بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة مثل الضرائب والمرور والصحة والمعاشات من خلال توقيع اتفاقيات تعاون مع الوزارات الأخرى لمكينة تلك الوزارات.