الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يشكر قوات تأمين الاستفتاء.. ويلتقى وفد الكونجرس




كتب ـ أحمد عبدالعظيم

التقى الفريق أول عبد الفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالنائب دانا رورا باكر، رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروبا وآسيا بلجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب الأمريكى، والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حالياً.

وقدم الوفد الأمريكى التهنئة للقوات المسلحة والشعب المصرى بنجاح عملية الاستفتاء على الدستور، والتأسيس لمرحلة جديدة من التحول الديمقراطى الذى تشهده مصر، وتمكين الشعب المصرى من التعبير عن إرادته فى مناخ من الحرية والديمقراطية لاستكمال خارطة المستقبل.

من جانبه وجه السيسى الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على الجهد الذى بذلوة لتأمين إرادة الملايين من ابناء الشعب المصرى خلال الاستفتاء على الدستور، وتمسكهم بقيم الولاء والانتماء والوطنية والمبادئ الاصيلة للعسكرية المصرية، مؤكدين للعالم حجم العلاقة الراسخة بين الشعب وقواته المسلحة الباسلة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأ أكثر من 160 الف ضابط وصف وجندى من ابناء القوات المسلحة فى العودة الى مناطق تمركزهم بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بعد انتهاء المهام المكلفين بها فى تأمين  30317 لجنة انتخابية وحماية الاهداف والمنشآت الحيوية، وسط اشادة عربية ودولية واسعة النطاق بنجاح الشعب المصرى فى استعادة المسار الديمقراطى وتنفيذ أولى خطوات خارطة المستقبل.

وكانت المنطقة المركزية العسكرية قد شاركت بأكثر من 46.400 ضابط وصف ومجند من تأمين عملية الاستفتاء داخل محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبنى سويف والمنيا. كما شارك أكثر من 35.480 ضابط ومجند من الجيش الثانى الميدانى بمحافظات الاسماعيلية ودمياط وبورسعيد والدقهلية والشرقية وشمال سيناء

كما قام أكثر من 13.600 ضابط وصف وجندى من الجيش الثالث الميدانى فى التأمين بمحافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الاحمر، و10 آلاف ضابط وجندى من المنطقة الغربية العسكرية لتأمين عملية الاستفتاء بمحافظة مطروح.

وشاركت المنطقة الشمالية العسكرية بقوات تتجاوز 35.300 ضابط وصف ومجند فى تأمين العملية الانتخابية بنطاق مسئوليتها داخل محافظات الاسكندرية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ وذلك بالتعاون مع القوات البحرية.
 

كما قامت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية مدعومة بعناصر من اجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة بتأمين عملية الاستفتاء بمحافظات اسيوط وسوهاج واسوان وقنا والاقصر والوادى الجديد بقوات تصل الى 15.500 ضابط صف وجندى.
كما شاركت القوات البحرية والجوية وقوات حرس الحدود وعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية.