السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المباحثات تناولت الجهود الأمريكية فى المفوضات الفليسطينية والتحضير لـ«جنيف2»




\قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى: أن نائب وزير الخارجية السفير حمدى سند لوزة قد استقبل صباح وفد مجلس النواب الأمريكى برئاسة النائب «دانا روراباكر» عضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضوية النائبة «لوريتا سانشيز» عضو لجنة الخدمات العسكرية، والنائب «بول كوك» عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة «سينسيا لوميز»عضو اللجنة الفرعية للأمن القومى، والنائب «ستيف ستوكمان» عضو لجنة العلاقات الخارجية.
أضاف المتحدث: إن اللقاء جاء فى مستهل زيارة الوفد الأمريكى للقاهرة وحضره مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، بالإضافة إلى مجموعة من كبار مساعدى أعضاء الكونجرس الأمريكى.
وقال المتحدث: إن الوفد الأمريكى أشاد خلال اللقاء بإنجاز أول استحقاقات خريطة المستقبل والتى تمثلت فى إجراء الاستفتاء على الدستور والتهنئة بالنتائج التى أسفر عنها، وأعرب أعضاء الوفد عن دعمهم لعملية التحول الديمقراطى الجارية، وأشادوا بما لمسوه من مناخ الاستقرار فى مصر مقارنة بزيارتهم العام الماضى، كما أكد الوفد أهمية العلاقات بين البلدين ودعمهم لمواصلة المساعدات الأمريكية بجميع أشكالها لمصر.
وتناول السفير «لوزة»، أهمية العلاقات بين البلدين فى إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والحوار الاستراتيجى الجارى الترتيب له بين البلدين، وضرورة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين فى ضوء التحسن الملموس للأوضاع الأمنية.
أضاف المتحدث: إن اللقاء تطرق إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود الأمريكية لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، فضلاً عن تطورات الأزمة السورية فى ضوء التحضيرات الجارية لمؤتمر «جنيف - 2».