الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير خارجية أستراليا: ندعم مصر فى مواجهة الإرهاب




التقى حسن الليثى سفير مصر لدى استراليا بوزيرة الخارجية الاسترالية ولى بيشوب فى ضوء اهتمام بلادها بالتعرف على تطورات الأوضاع فى مصر عقب نتائج الاستفتاء على الدستور، مؤكدة على أن بلادها تساند مصر مسيرتها فى العملية الديمقراطية ومواجهتها للإرهاب.
وأوضحت الوزيرة الاسترالية أن بلادها تتابع عن كثب التطورات فى مصر وتهتم بشكل خاص بعودة الاستقرار إليها، حيث أنها تعتبر من أكبر دول المنطقة وذات تأثير على محيطها الإقليمى، الذى يشهد حاليًا قدرًا من عدم الاستقرار. وأضافت أن استراليا تدرك حجم التحديات التى تواجهها مصر فى الوقت الحالى، بما فيها العمليات الإرهابية كحادث تفجير مديرية أمن الدقهلية.
أكد «الليثى» خلال اللقاء أن عملية الاستفتاء على الدستور تعد خطوة شديدة الأهمية فى ضوء تنفيذ أول استحقاق دستورى بخريطة الطريق، ونظرًا للإقبال الجماهيرى ونسب المشاركة، بالرغم من التهديدات التى صاحبت عملية التصويت لنشر حالة من الخوف.
كما استعرض السفير عددًا من الموضوعات الثنائية المشتركة كسبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والزراعى، بما فى ذلك المضى قدمًا فى اقتراح إنشاء مزرعة استرالية نموذجية فى مصر. وقدم «الليثى» التهنئة للوزيرة على رئاسة استراليا لمجموعة العشرين، فضلاً عن استضافتهم للقمة المقبلة للمجموعة فى منتصف نوفمبر المقبل بمدينة بريسبين، حيث بحث مع الوزيرة آفاق التعاون بين مصر والمجموعة من خلال الفعاليات التى تستضيفها استراليا.