الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوتفليقة يظهر للمرة الأولى إعلاميا أثناء استقباله نظيره المالى عقب عودته من رحلته العلاجية




 الجزائر – وكالات الأنباء 

ظهر الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة فى وسائل الإعلام لأول مرة  منذ عودتة من رحلته العلاجية خلال استقبالة نظيره المالى إبراهيم بوبكركيتا.  وتعد هذه المرة الأولى أيضاً التى يستقبل فيها بوتفليقة رئيس دولة منذ زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند فى أكتوبر 2012.
 
 وجاءت زيارة الرئيس كيتا التى اختتمت بعد هذا اللقاء، بينما تجرى مباحثات فى العاصمة الجزائرية مع ممثلين عن شمال مالى منذ بضعة أيام.
ويقول مؤيدو بوتفليقة إن صحته جيدة، لكن الفحوص أثارت تكهنات بأن الرجل البالغ من العمر 76 عاماً قد لا يسعى لإعادة انتخابه مجدداً بعد زهاء 10 سنوات فى إدارة الدولة المنتجة للنفط فى شمال إفريقيا والحليفة لواشنطن فى حربها ضد تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب.
 
واعتبرت المعارضة ظهوره إشارة إلى رغبته فى الترشح ورسالة إلى خصومه بأن صحته جيدة، فيما رأت الموالاة أن الرئيس يزاول نشاطه المعتاد، حيث استقبل العديد من المسئولين بالدولة.
 
وقد أعلن رئيس الحكومة الجزائرى الأسبق على بن فليس، ، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة فى 17 أبريل بعد 10 سنوات من انسحابه من الحياة السياسية إثر هزيمته فى انتخابات 2004 أمام الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.
 
وقال بن فليس «إنى على كامل الاستعداد لاحداث التحولات التى تحتاجها الجزائر، بفضل خبرتى وتصميمى».