الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغربية تتوسع فى منافذ بيع السلع الغذائية




 الغربية ـ محمد جبر

قرر اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية زيادة عدد منافذ بيع السلع الغذائية بالأسعار المخفضة إلى مائة منفذ بنطاق المحافظة بحيث لاتقل عدد المنافذ بكل مركز ومدينة عن 8 مراكز وأن يتم وضع لائحة تنظيمية لهذه المنافذ تحت إشراف السكرتير العام للمحافظة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ برؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات المعنية بديوان عام المحافظة بشأن هذا الصدد وطلب المحافظ تشكيل لجنة استشارية لعمل دراسة تسويقية للمشروع وتحديد احتياجات القرى ومختلف المناطق من نوعية السلع الغذائية وفق طبيعة كل منطقة أو قرية.
 
وأكد المحافظ أن مشروع الأمن الغذائى بالمحافظة لا يهدف إلى تحقيق أرباح بل الهدف منه توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار تقل كثيرا عن أسعار السوق وبنفس الجودة.
 
وشدد المحافظ على إعلان الأسعار للمواطنين بالمنافذ وأيضا إعلان مواعيد العمل بالمنفذ فى مكان ظاهر للمواطنين كما طلب المحافظ توفير جميع السلع الغذائية التى تحتاجها الأسرة بالمنافذ بالإضافة إلى اللحوم والأسماك والدواجن.
 
ووجه نعيم بضرورة تكثيف حملات النظافة العامة بالمدن والقرى ورفع مخلفات المبانى المكدسة فى بعض الأماكن والتنسيق مع مديرتى الشئون الاجتماعية والشئون الصحية.