الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إيداع «سماك إمبابة» مستشفى الأمراض النفسية.. قتل زوجته بـ20 طعنة.. والتحريات تكشف كذب مبرره




كتبت ـ أميرة حسن
 
قتلتها.. نعم قتلتها.. كان سلوكها سيئًا.. شاهدتها تتحدث مع أحدهم.. لا لم أقتلها.. كانت تعاملنى بحنية إنها حبيبتى وزوجتى.
بهذه الكلمات اعترف «على.م» 28 عامًا «سماك» بجريمته وقتله لزوجته.. لكن لهذيانه فى الكلام ولحديثه الذى يبدو غريبًا قرر أحمد ناجى رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة عرضه على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية للكشف عن سلامة قواه العقلية وبيان مدى تأثيرها على ارتكابه الجريمة.
أوضحت التحقيقات أن المتهم متزوج من المجنى عليها منذ عدة سنوات وانجبت منه طفلة «5 سنوات» وطفل «3 سنوات» ويعيشان حياة هادئة ويعمل المتهم سماكًا.. لكن بعد أن استيقظ فى إحدى المرات متوجهًا لعمله فإذا به يجد المحل محروقًا بكل ما فيه ومنذ ذلك التاريخ والمشاكل بدأت تتوالى على الحياة الأسرية الهادئة.
 
وفى يوم الواقعة استيقظ المتهم من نومه وقام بعمل مكالمة هاتفية ثم توجه للمطبخ واستل سكينًا وقام بطعن زوجته «20 طعنة» وهى نائمة.. ثم توجه لقسم شرطة إمبابة وقام بتسليم نفسه لرجال المباحث قائلاً: «قتلت زوجتى لشكى فى سلوكها».
 
ومن جانبها طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة كما استمعت لأقوال الشهود وأقاربه وتبين من التحريات «حسن سمعة زوجته وأنها تتمتع بأخلاق رفيعة».. كما تبين أن الزوج يمر بضائقة مالية وحالة نفسية سيئة ويشعر بخيالات وهمية منذ أن تفحم محله.
 
وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات جددها قاضي المعارضات 15 يومًا على ذمة التحقيق وبعد ورود التحريات واستكمال التحقيقات انتهت النيابة لإصدار قرارها المتقدم بإيداع المتهم لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية.. صدر القرار تحت إشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة.