الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفقة نيمار بلغت 95 مليون يورو والبارسا دفع 10 ملايين كعمولة غير معلنة




كشفت صحيفة (الموندو) الإسبانية أن نادى برشلونة دفع 95 مليون يورو لضم المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا من ناديه المحلى سانتوس، وليس 57 مليونا مثلما أكد ساندرو روسيل رئيس النادى الكتالونى حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة أنها تمكنت من الوصول إلى العقود المبرمة بين برشلونة واللاعب البرازيلى وهى وثائق باتت الآن بيد القاضى الذى ينظر فى البلاغ المقدم من عضو النادى الكتالونى جوردى كاساس ضد رئيس النادى ساندرو روسيل، يتهمه فيه باختلاس 40 مليون يورو من صفقة نيمار.

وتشير هذه الوثائق إلى أن البارسا أخفى 38 مليون إضافية لم يكشف عنها فى صفقة نيمار، مبينة أن هناك اتفاقيات بين برشلونة واللاعب البرازيلى تم إبرامها فى الفترة ما بين نوفمبر من عام 2011 وسبتمبر من 2013 وتتضمن «ثلاث عمولات مليونية موجهة لأسرة نيمار وتم التعتيم عليها حتى الآن».

وتؤكد (الموندو) أن والد نيمار حصل على مليونى يورو من أجل البحث عن لاعبين صاعدين داخل نادى سانتوس، وأربعة ملايين أخرى للحصول على عقود شركات دعايا برازيلية و2.5 مليون أخرى لمساعدة أطفال الأحياء الفقيرة فى ساو باولو.

وتضيف الصحيفة أن هذه العقود لا تتضمن أى نوع من الالتزامات على أسرة نيمار، لأنها لا تشترط صرف المبالغ المالية بعد تحقيق هذه المطالب، وهو ما جعل وثيقة الادعاء ضد روسيل تؤكد أن هذه الشروط بمثابة تمويه للدخل الحقيقى للاعب.

كما أفادت بأن برشلونة دفع عشرة ملايين يورو كعمولة غير معلنة عن الصفقة، كما أدرج بندا يقضى بتقاضى نيمار نحو 54 مليون يورو كحد أدنى طوال فترة لعبه مع البرسا، بجانب عمولة لوالده بلغت 2.6 مليون يورو.

وكان برشلونة قد أكد مرارا على أن قيمة صفقة نيمار بلغت 57.1 مليون يورو، بينها 17.1 مليون يورو لسانتوس و7.9 ملايين يورو للنادى البرازيلى من أجل حصول النادى الكتالونى على حقوق تفضيلية لشراء ثلاثة لاعبين شباب، بجانب ثمانية ملايين يورو إذا ألغى النادى الكتالونى مباراتين وديتين معه.. وبعد دراسة الوثائق المقدمة فى الدعوى المرفوعة ضد روسيل خلصت نيابة مكافحة الفساد الإسبانية إلى أن مسئولى برشلونة قاموا بتقديم «عقود وهمية» خاصة بصفقة انضمام نيمار، مبينة أن هناك مؤشرات حول وقوع مخالفات بهذه الصفقة، وفقا لما ذكرته (الموندو).