السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس ربة منزل 4 أيام.. قتلت طفلها لعدم ثبوت نسبه




قرر محمد بدوى رئيس نيابة أوسيم حبس «م.أ» 18 عاما ربة منزل4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامها بالاشتراك والاتفاق مع زوجها وعمها على قتل نجلها الرضيع، كما قضت أيضا النيابة بحبسهم 4 أيام لحين ورود تقرير الطب الشرعى.
كشفت تحقيقات هانى ماهر وكيل نيابة أوسيم أن المتهمة كانت متزوجة عرفيا من شخص بمحافظة المنيا لحين اكتمالها السن القانونية ثم يتحول الزواج لرسمى واسفر الزواج عن حمل طفل، وعندما أنجبت الأم رفض زوجها الاعتراف به وقطع الورقة العرفى وتركها، فتركت بلدها وقدمت للقاهرة وأقامت بأوسيم وتعرفت على آخر متزوج ولديه أولاد وعرض عليها الزواج وأخبرها أنه سيقوم بإثبات الطفل باسمه مقابل أن تربى له أولاده ويعيشا معا حياة هادئة، وافقت المتهمة وتزوجت لكن الروتين الحكومى والشروط اللازمة لتسجيل طفل حال دون امكانية تسجيل الطفل باسم زوجها الجديد وبعد فترة توفى الطفل الذى لم يتجاوز 7 شهور من عمره وأقرت المتهمة امام النيابة أنها أثناء نومها تقلبت على الطفل بالخطأ فلفظ أنفاسه الاخيرة.
فيما كشفت تحريات المباحث ان الأم وزوجها وعمها اتفقا على قتل الطفل بدلا من أن يعيش بدون شهادة ميلاد.. فقررت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الاول لنيابات شمال الجيزة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، كما قررت عرض المجنى عليه على الطب الشرعى للكشف عن سبب الوفاة.