الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الزراعة» تمد حظر ذبح «البتلو» حتى فبراير المقبل




يما أكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين أن حظر ذبح «البتلو» سوف يسهم بدوره فى تحقيق وفرة فى الإنتاج تؤدى بدورها إلى خفض أسعار اللحوم وثباتها فى الوقت الراهن وتحقيق الاكتفاء الذاتى منها فى غضون 3 سنوات مقبلة.
وأضاف أن الشعبة كانت قد طالبت بتطبيق قرار حظر ذبح «البتلو» خلال السنوات الماضية إلى أن تمت الاستجابة له من قبل وزير الزراعة الحالى الدكتور أيمن فريد أبوحديد وبما يعود بالفائدة على قطاع الثروة الداجنة وكانت قد تظاهر العشرات من الجزارين احتجاجا على القرار.
 وطالب وهبة بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق بما يضمن الحد من عمليات الذبح بالمخالفة خارج المجازر التى بدات تتزايد خلال الأونة الأخيرة فى ظل حالة عدم الاستقرار الأمنى التى تشهدها البلاد، حيث بلغت نسبتها 35٪ وتتركز اغلبها فى القرى والنجوع بالاقاليم.
 فى سياق متصل طالبت شعبة القصابين خلال اجتماعها بضرورة عودة مصلحة الضرائب العامة لتطبيق تعريفة المحاسبة الضريبية على الأرباح والدخل وفقا للقرار 36 لسنة 2001 والذى تم تطبيقه حتى 2005م إلى أن تم الغاؤه من قبل وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي، وأكد رئيس الشعبة أن وزير المالية السابق «غالي» كانت يتبع نظام احتساب ضريبة وفقا لتقديرات جزافية على حد قوله تسببت فى تصاعد النزاعات ما بين الجزارين ومأمورى الضرائب، الأمر الذى يستلزم تطبيق تعريفة ضريبية تحقق نوعاً من العدالة ووفقا لحجم المبيعات سنويا.