الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الاستثمار يوقع عقداً مع (الفطيم الإماراتية) لضخ 2.2 مليار دولار




وقع أسامة صالح وزير الاستثمار على إتفاقية استثمارية مع شركة الفطيم الاماراتية بقيمة 2.2 مليار دولار سيتم ضخها خلال الخمس سنوات المقبلة لتطوير وإنشاء4 مراكز تجارية كبرى تابعة للفطيم فى مصر. قال صالح على هامش زيارته للإمارات وخلال اجتماع عقد فى مقر السفارة المصرية فى أبو ظبى، حضره إيهاب حمودة السفير المصرى فى أبو ظبى وماهر الشريف الوزير المفوض التجارى والدكتور عادل نويشى المستشار الثقافى أن زيارته للإمارات ستشهد اللقاء مع عدد من مسئولى الموانئ بدبى لبحث آليات التعاون فى القطاع البحرى.
نفى أسامة صالح وجود مشاكل مع المستثمرين الإماراتيين فى مصر وأن الموجود حاليا يتعلق ببعض المتأخرات المالية للشركات فى قطاع البترول بسبب الظروف الحالية فى مصر.موضحا أن المباحثات بين وزارة البترول وخاصة دانة غاز وذلك بسبب الظروف الحالية فى مصر.
أوضح أن المباحثات بين وزارة البترول والشركة أوشكت على الانتهاء، مشيرا إلى أن إجمالى رءوس الأموال الحقيقية للاستثمارات الإماراتية فى مصر بلغت 46 مليار دولار. وتعمل فى 338 شركة وأن هناك استثمارات أخرى فى شكل قروض يتم سدادها فضلا عن المنح والمساعدات.
كما استعرض وزير الاستثمار خلال اللقاء التحديات التى واجهت الحكومة الحالية وأنها عملت على تنفيذ خارطة طريق عبر 3 محاور الأول للتعامل مع الضاغطة على المواطن وتخفيف العبء من خلال حل مشكلات المياه والكهرباء والوقود فيما ارتكز المحور الثانى على توفير حزم تحفيزية للاقتصاد عبر ضخ الاموال فى قطاعات جاذبة للاستثمار والمحور الثالث تركز فى تطوير وتعديل التشريعات الملائمة للمرحلة المقبلة.