الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الزراعة يفتتح دورة تدريبية لتنمية قدرات الكوادر الشابة




افتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن فريد أبوحديد أمس الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية التى تنظمها العلاقات الزراعية الخارجية فى الفترة ما بين 21 – 23 يناير 2014، لعدد من كوادر العاملين بوزارة التنمية المحلية فى مجال صياغة وتنفيذ ومتابعة وتقييم المشروعات.
وذكرت وزارة الزراعة - فى بيان لها اليوم - أن ذلك يأتى فى إطار الرؤية المستقبلية للحكومة فى البدء بخلق كوادر شابة تعمل الدولة على دفعها إلى تولى مسئولياتها على المستوى التنفيذى أو وضع السياسات المستقبلية للنهوض بالدولة.
وقامت الوزارة بالتعاون مع برنامج (انبارد) للتنمية الزراعية والريفية فى دول الجوار الأوروبى بتنظيم دورة تدريبية مماثلة لـ (25) متدربا من الكوادر الشابة العاملين بالعلاقات الزراعية الخارجية على مدار اليومين السابقين.
ويقوم بالتدريب فريق يضم ثلاثة خبراء فرنسيين من مركز سيام مونبيليه – فرنسا ، وتهدف الدورة إلى تطوير القدرات البشرية للعاملين وخاصة الكوادر الشبابية لتنمية مهاراتهم فيما يخص تنفيذ المشروعات الزراعية المشتركة بين مصر ومختلف الدول والجهات والمنظمات المانحة الدولية.
ويتناول أيضاً المعايير الواجب مراعاتها عند صياغة المشروعات ومراحل دورة المشروع إلى جانب مبادئ تخطيط وإدارة المساعدات التنموية واستراتيجياتها.