الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4شهداء و46 جريحا أثر تفجير انتحارى ببيروت




بيروت – وكالات الانباء

استهدف تفجير انتحارى هز امس  العاصمة اللبنانية بيروت أدى لسقوط 4 شهداء و46 جريحا فى حارة حريك فى الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله وذلك بعد ايام من تفجير فى منطقة الهرمل شرق البلاد وسط استنكار ودعوات للتصدى لمثل هذه الاعمال.
فيما اشارت مصادر لبنانية الى أن يكون الإنفجار ناجماً عن عملية انتحارية، وأسفر عن سقوط 4 شهداء و46 جريحاً نقلوا الى مستشفيات المنطقة فى حصيلة أولية اعلنت عنها وزارة الصحة حيث هرعت الى المكان سيارات الاسعاف وفرق الدفاع المدنى .
 وأظهرت الصور التى نقلت من مكان الانفجار أشلاء جثة يرجح أن تكون للانتحارى وبحسب معلومات خاصة للميادين فإن نصف الحزام الناسف الذى كان يرتديه الانتحارى لم ينفجر كما لم تنفجر قذيفة كانت داخل السيارة المستخدمة .
وقالت مصادر اعلامية فرنسية  إن الانفجار وقع فى حى تجارى مزدحم فى المنطقة نفسها التى استُهدفت فى تفجير انتحارى فى الثانى من يناير الجارى مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات.  واتهم عضو الكتلة النيابية لحزب الله النائب على عمار ما أسماها المجموعات التكفيرية بالوقوف وراء التفجير، قائلا إن هذا التفجير يأتى ضمن سلسلة تفجيرات نظرا للتهديدات المستمرة للجماعات التكفيرية.