السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كريستيانو يحصل على وسام «الضابط الأعظم» ويتعهد برفع اسم البرتغال




أعرب نجم كرة القدم وأفضل لاعب في العالم ، كريستيانو رونالدو ، عن فخره لتكريمه بأحد أعلى الأوسمة التي تمنحها الدولة البرتغالية ، وتعهد بمواصلة الطريق لتحقيق إنجازات «باسم البرتغال».

وأكد كريستيانو المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2013 وذلك للمرة الثانية في مشواره، عقب تسلمه وسام «إنفانتي دون إنريكي» بدرجة الضابط الأعظم من رئيس البلاد أنيبال كافاكو سيلفا، في تصريح مقتضب «إنه لمن دواعي فخري ان أتسلم هذا الوسام».

وشهد حفل تسليم الوسام حضور ممثلين عن الحكومة البرتغالية والاتحاد البرتغالي لكرة القدم والنادي الحالي ل(الدون)، ريال مدريد، والسابق سبورتنج لشبونة.

وجاء تكريم رونالدو الذي سيكمل الشهر المقبل عامه ال29 لاعتباره رمزا للبرتغال بكافة أنحاء العالم ، ومثالا يحتذى به للاجيال القادمة.

وأوضح قائد المنتخب البرتغالي «هذا الوسام يعطيني الحافز لمواصلة العمل بشكل أفضل وأكبر، ومواصلة رفع اسم البرتغال في أعلى المستويات بالمحافل الدولية».

وأكد رونالدو ، الذي تسلم الجائزة في قصر بيليم الرئاسي بلشبونة ، شعوره ب»السعادة» لحصوله على هذا التكريم، بعد أسبوع من تسلمه جائزة الكرة الذهبية.

وأضاف «إنني سعيد للغاية وأريد مواصلة مشواري محققا العديد من الإنجازات، سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي».

ويأتي حصول كريستيانو على وسام «الضابط الأعظم» بعد عشر سنوات من حصوله أيضا وزملائه بمنتخب البرتغال على نفس الجائزة ولكن بدرجة «ضابط» بعدما حقق منتخب «برازيل أوروبا» وصافة أمم أوروبا 2004 .