الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منصور يستقبل وفدا كنسيا للتهنئة بنجاح الاستفتاء




 كتبت- ميرا ممدوح

التقى صباح أمس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يرافقه وفد ضم الأنبا موسى الأسقف العام للشباب والأنبا بولا، اسقف طنطا، الأنبا يؤانس الاسقف العام والمستشار منصف سليمان والدكتورة سوزى ناشد عضو مجلس الشعب السابق.
 
وأكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى بيان لها أن لقاء البابا والوفد المرافق مع رئيس البلاد فى إطار اللقاءات التى يعقدها منصور لبحث الأوضاع السياسية والقضايا الوطنية. ووصف المستشار منصف سليمان عضو المجلس الملى بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية وأحد أعضاء الوفد المرافق للبابا فى لقاء الرئيس أمس أن الزيارة كانت «ودية جدا وحارة جدا» واستطرد قائلا الرئيس كعادته كان ودودا متواضعا محبا لبلده وشعب مصر.
 
وأكد قدمنا للرئيس التهانى على نجاح الاستفتاء مشددا على أن اللقاء لم يتطرق للحديث عن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أو ذكرى 25 يناير، وأشار إلى أن الرئيس أعرب عن أمله بأن تتم انتخابات مجلس النواب الجديد بشفافية وتتيح تمثيل الشعب المصرى تمثيلا كاملا.
 
وأضاف كما قدمنا للرئيس الشكر على زيارته التاريخية للكاتدرائية لم نتطرق خلال اللقاء لأى مطالب تخص الأقباط، واستطرد قائلا: «لا مجال لأى مطالبات فى الوقت الحاضر فالوطنية تأبى هذا».
 
فى سياق آخر نقل القس بيشوى حلمى ممثل الكنيسة الأرثوذكسية بيوم الصلاة من أجل سوريا رغبة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية حضور الصلاة ولكن لظروف خاصة لم يستطع مشيرا إلى أننا فى هذا اللقاء نصلى من أجل سلام الشرق الأوسط والعالم كله.
فيما التقى الرئيس ايضا للتهنئة البطريريك جريجوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق بالإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليكي