الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

38 مليون جنيه لرصف طريق وادى بعثران فى المنيا




المنيا ـ علا الحينى

  تفقد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أعمال رصف وتمهيد طريق وادى بعثران والذى يربط المنطقة الصناعية الواقعة بمنطقة المطاهرة شرق النيل بالطريق الصحراوى الشرقى بطول 13 كيلو، وبتكلفة قدرها 38 مليون جنيه فى إطار دعم حركة الطرق إلى المنطقة الصناعية لدفع عجلة التنمية.

 وقال المحافظ إن أعمال الرصف تأتى فى إطار استكمال أعمال المرافق والطرق بالمنطقة الصناعية، لتوفير الأجواء المناسبة للاستثمار بها، وأشار إلى أنه تم دعم المرافق خلال العام الماضى بمبلغ 78.4 مليون جنيه شملت:

شبكات المياه والكهرباء والطرق.

   وأكد صلاح الدين أن الهدف فى الوقت الحالى ينصب على دعم الاستثمارات التى تهدف للتنمية الصناعية المتكاملة، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب ورفع معدلات النمو  داخل المحافظة، كذلك التنسيق لإقامة تجمعات صناعية تكاملية يختص كل مصنع بتنفيذ مشروع تستفيد منه المصانع المجاورة، لإخراج منتج متكامل من داخل المنطقة الصناعية.

وأشار إلى أنه جار دراسات العديد من الملفات الخاصة بمشروعات كثيفة العمالة لاتخاذ الإجراءات النهائية للموافقة عليه، والتى سيكون لها مردود إيجابى على الاستثمار بالمحافظة.

 وتفقد المحافظ خلال زيارته 92 وحدة تجارية لصغار المستثمرين من الشباب والتى تعتمد على الحرف اليدوية والصناعات البسيطة، وأكد انه سيتم تخصيص 24 وحدة منها غير مستغلة حتى الآن، كذلك زيادة المدة الإيجارية من عام إلى 5 سنوات.

     كما تفقد محافظ المنيا، عدد من المصانع التى تقوم بتصدير منتجاتها للخارج مباشرة منها أكبر مصنع للكريستال بالمحافظة والذى يضم 1200 عامل ويستهدف فى توسعاته توظيف 10 آلاف عامل، حيث يقوم المصنع بتصدير حوالى 80% من منتجاته لدولة الصين كذلك مصنع للعصائر ومعجون الطماطم والذى تتعامل خطوط إنتاجه مع 1000 طن طماطم يومى ومصنع للملابس الجاهزة يقوم بتصدير جميع منتجاته لأوروبا.

    وأكد المحافظ ودعمه للمستثمرين الجادين الذين لهم مردود إيجابى على الحركة الصناعية داخل المحافظة، وأشار إلى أنه لا تهاون مع كل من يحاول تسقيع الأراضى .

   ومن جانبه قال أحمد فؤاد المشرف على المنطقة الصناعية: إنه تم التنسيق لتوفير مواعيد محددة صباحا لنقل المترددين والعاملين من مدينة المنيا إلى المنطقة الصناعية، مشيراً إلى أن المنطقة الصناعية تقوم بالإعداد لإقامة معرض بشهر مارس يضم عدداً من المنتجات الخاصة بالمصانع القائمه بها وسيتم العمل على تسويق تلك المنتجات عبر المواقع الإلكترونية، لتصل إلى فرص الاستثمار بالمحافظة إلى جميع المستثمرين بالدول المختلفة.