الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدمير 9 أنفاق برفح والقبض على 57 مشتبها وضبط 20 بندقية خرطوش




 كتب - أحمد عبد العظيم

قال المتحدث العسكرى العقيد أحمد محمد على إن الجيش الثانى الميدانى بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تمكنت من توجيه ضربة جديدة للمهربين، حيث تم تدمير عدد 9 أنفاق تهريب بمدينة رفح، ضبط بأحدهما عربة ملاكى ماركة «هيونداى - النترا».
 
وتمكنت قوات حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية بمنطقة السلوم البرى من ضبط 20 بندقية خرطوش وعدد 192.000 قرص لعقار الترامادول المخدر.. إلى جانب ضبط مركب صيد وعليها عدد 12 فردا محملة بعدد 53.100 قاروصة سجائر التى ثبت بتحليلها أنها مسرطنة.
 
كما نجح الجيش الثانى فى تفتيش 135 منزلا فى مناطق مختلفة غرب قناة السويس، كما تمت مداهمة 15 منزلا مهجورا، والقبض على 57 فردا مشتبها بهم، وضبط 5 بنادق آلية.
 
وأوضح المصدر أن عناصر الجيش الثانى الميدانى نجحت فى ضبط نحو 9 أطنان ملابس معدة للتهريب تقدر قيمتها بـ 1,5 مليون جنيه، ومستحقة لرسوم جمركية نصف مليون جنيه.
 
وأشار المصدر إلى أن أبناء الجيش الثانى الميدانى يقومون بفرض السيطرة الأمنية على مختلف المحافظات الواقعة فى نطاق الجيش، من خلال عمليات انتقائية مستمرة ليلا ونهارا لاستكمال تطهير البلاد والقضاء على البؤر الإرهابية والعناصر الإجرامية والتكفيرية.
 
فيما أكد مصدر عسكرى مسئول إن جهودا مكثفة لقوات الجيش الثانى تجرى فى شمال سيناء للوصول إلى أربعة عناصر خطرة من الجماعات التكفيرية المطلوبة على رأسهم شادى المنيعى، والذى ما زال موجودا فى سيناء.
 
وأكد المصدر أن الجهود التى تبذلها قوات الجيش الثانى فى سيناء حققت الكثير من النجاحات سواء فيما يتعلق بعمليات التطهير أومكافحة الأنفاق برفح مع قطاع غزة.
 
وأشار إلى أن العمليات الأمنية تتضمن فى الوقت الراهن القيام بأعمال التطهير فى مساحات صغيرة والتى تستهدف الوصول إلى أفراد قليلة، فيما كانت فى بداية العمليات تدور فى قطاعات ومساحات كبيرة على الأرض.
 
من جانبه هنأ اللواء أركان حرب اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن بورسعيد بمناسبة أعياد الشرطة فى إطار علاقات التعاون الوثيق بين المؤسسة العسكرية ورجال الشرطة.
 
كان اللواء وصفى قد زار مساء أمس الأول مديرية أمن الإسماعيلية ورافقه عدد من قادة الجيش الثانى لتقديم التهنئة إلى ضباط الشرطة بمناسبة أعياد الشرطة، كما بعث ببرقية تهنئة إلى مدير أمن شمال سيناء والشرقية والدقهلية ودمياط بتلك المناسبة.