الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس يشهد احتفالية القوات المسلحة بذكرى ثورة يناير




 كتب - أحمد إمبابى

يشهد الرئيس عدلى منصور اليوم والفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى احتفالية القوات المسلحة للذكرى الثالثة لثورة 25 يناير بمسرح الجلاء وهو الاحتفال الذى يقيمه الجيش للتأكيد على الدور الكبير لثورة يناير فى تحقيق التغيير الذى نشده المصريين.
 
وكان الرئيس منصور قد افتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ«45»، واستمع الرئيس عقب الافتتاح إلى شرح حول المعرض وأجنحته من الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب والدول المشاركة فيه.
 
وقال مجاهد إن دورة هذا العام الخامسة والأربعين تحمل شعار « لثقافة والهوية» هوية مصر التى ترسخت منذ آلاف السنين حيث أقدم الحضارات وأعرقها وأعظمها على وجه الأرض وشكلت فجر تاريخ العالم.
 
واشار مجاهد الى ان دولة الكويت ضيف الشرف لهذه الدورة حيث تشارك ببرنامج ثقافى وفنى حافل يعبر عن مسيرتها الجادة والحافلة بإثراء الثقافة العربية من خلال العديد من السلاسل الثقافية الضخمة.
 
وتفقد الرئيس عدلى منصور جناح وزارة الدفاع واستمع من القائمين على الجناح الى شرح حول محتوياته وقدموا عرضا للرئيس حول الأنشطة الثقافية التى تقوم بها وزارة الدفاع.
 
وعقب ذلك تفقد جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب واستمع الى شرح حول محتويات الجناح قدمه الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة، ثم تفقد جناح وزارة الداخلية حيث استمع الى شرح من القائمين على الجناح وقدمت طفلة باقة من الزهور للرئيس وبعد ذلك تفقد الرئيس منصور الجناح الكويتى حيث تشارك الكويت كضيف شرف فى دورة هذا العام.
 
واستقبله وزير الإعلام الكويتى وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح الذى وصل الى القاهرة الليلة الماضية على رأس وفد من المسئولين الكويتيين للمشاركة فى المعرض.
 
ثم تفقد الرئيس منصور بعد ذلك جناح دولة الإمارات العربية المتحدة واستقبله سفير الإمارات بالقاهرة محمد بن نخيرة الظاهرى الذى اصطحبه بجولة داخل الجناح.
 
وأشار القائمون على الجناح الى أن دولة الإمارات أقامت خيمة داخل أرض المعارض للمرة الأولى هذا العام يعرض فيها العارضون الإماراتيون.
وعقب ذلك افتتح الرئيس اجنحة المؤسسات الصحفية المصرية مثل دار الهلال والجمهورية والأخبار والأهرام ودار المعارف واستقبله رؤساء مجالس هذه المؤسسات وقدموا شرحا حول محتويات أجنحة مؤسساتهم.
 
ومن جانبه أكد السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية  أن حرص منصور على افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى موعده المحدد يعكس اهتمام مؤسسة الرئاسة بالثقافة بوجه عام باعتبارها أحد أهم القطاعات التى يتعين أن تشهد طفرة حقيقية بعد ثورة 30 يونيو وأن تحتل مكان الصدارة فى تطوير العقل الجمعى للمصريين.