الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكويت تستضيف القمة العربية مارس المقبل




كتب ـ خالد عبدالخالق

 أعلن السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أنه تم الاتفاق خلال زيارة الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربى مؤخرا إلى دولة الكويت على أن يكون يوما 25 و26 مارس القادم موعدا لانعقاد القمة العربية فى دورتها الرابعة والعشرين فى الكويت.

وقال ابن حلى فى تصريح للصحفيين أمس أنه سيسبق القمة عقد عدد من الاجتماعات التحضيرية حيث سيجتمع المجلس الاقتصادى والاجتماعى يوم 12 فبراير المقبل ومجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية فى دورته الحادية والأربعين برئاسة المملكة المغربية يومى 5 و6 مارس القادم بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وعن الموضوعات التى سوف تطرح على جدول اعمال القمة اشار الى ان هناك عدد من الموضوعات والقضايا الراهنة كالأزمة السورية واصلاح وتطوير الجامعة العربية وغيرها وسوف يتم الاعلان عنها فى حينه.

يذكر أن نبيل العربى بحث خلال زيارته للكويت منتصف يناير الجارى مع وزير خارجيتها الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، التريبات الخاصة بالقمة العربية.. وتعد هذه أول قمة عربية تعقد على أرض الكويت منذ تأسيس الجامعة العربية، فيما كانت قد استضافت سلسلة من القمم فى السنوات القليلة الماضية، أبرزها أول قمة اقتصادية واجتماعية عربية ثم القمة العربية الأفريقية الثالثة، التى عقدت  نوفمبر الماضى.