الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيدان يعين 5 وزراء بحكومته بدلا من وزراء الإخوان




طرابلس - وكالات الأنباء

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان أنه سيعين خمسة وزراء جدد فى حكومته بدلًا من وزراء حزب العدالة والبناء المنسحبين من الحكومة.

وذكر المكتب الإعلامى لرئيس الحكومة الليبية فى بيان له أن زيدان علم بقرار حزب العدالة والبناء الذراع السياسية للإخوان المسلمين فى ليبيا، سحب أعضائه الخمسة من الحكومة، وأبدى تفهما لهذا القرار.

وكان حزب العدالة والبناء قد فشل فى جمع النصاب القانونى لحجب الثقة عن الحكومة المؤقتة التى يترأسها على زيدان، ما دفعه إلى سحب وزرائه الخمسة منها، ولم يتمكن من تأمين الـ120 صوتًا اللازمة لحجب الثقة عن الحكومة من أصل 200 نائب يتكون منهم البرلمان الليبى.

ميدانيًا أعلنت السلطات الليبية عن مقتل عنصرين من القوات الخاصة فى مدينة بنغازى، شرق البلاد وذلك بعد انفجار عبوة ناسفة تم زرعها فى السيارة التى كانا يستقلاها، وصرح مصدر طبى بأن القتيلين هما «وليد عقيلة العبار» و«مفتاح سعد الشكرى».

وافاد شهود عيان ان التفجير وقع بشارع الخليج بمنطقة الحدائق، وأسفر حسب قولهم عن احتراق أربع سيارات.

ووجهت الحكومة أصابع الاتهام فى هذه العملية إلى عناصر تتبع نظام القذافى.

فيما أكد رئيس المؤتمر الوطنى العام الليبى نورى أبوسهمين أن الليبيين عند الشدائد يهبون للدفاع عن أرضهم ويتناسون خلافاتهم ويتحدون ضد عدوهم.

وقال أبوسهمين فى كلمة وجهها للشعب الليبى: إن مكتب رئاسة المؤتمر وفور وقوع الأحداث الأليمة الأخيرة فى منطقة الجنوب إثر وقوع اشتباكات بين مسلحين بدأ فى عقد اجتماعات متواصلة مع الحكومة بوزاراتها المختصة.

وحيا أبوسهمين الثوار بمنطقة الجنوب الذين هبوا للدفاع عن البلاد بأرواحهم، وتصدوا ببسالة نادرة لمحاولات أعداء الأمة العملاء لبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.