الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عنف طلاب الإخوان يضاعف إجازة «نصف السنة»




 كتب - صبحى مجاهد 

وسط تواجد أمنى مكثف داخل حرم جامعة القاهرة، قرر المجلس الأعلى للجامعات، تمديد فترة إجازة الجامعات شهرا كاملا بسبب أحداث العنف والشغب التى شهدتها فى الآونة الأخيرة.
 
وأعلن المجلس فى اجتماعه الأخير بدء إجازة نصف العام يوم 25 يناير لتستمر حتى 20 فبراير 2014، على أن يستأنف الفصل الدراسى الثانى يوم 22 فبراير.
 
كما قررت إدارة جامعة الأزهر إغلاق المدن الجامعية التى يقيم بها الطلاب المغتربون عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول لإجراء الصيانة اللازمة للمبانى فى إجراء لم يتم منذ سنوات.
 
ومن المقرر أن ينتهى طلاب جامعة الأزهر من أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول اليوم الخميس، حيث قال العقيد سمير أبو عجيلة، مدير أمن المدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر، إن المدن الجامعية سيتم إخلاؤها الخميس القادم، وقطع التيار الكهربائى والمياه عنها.
 
فيما أكد الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر أن الامتحانات مرت بسهولة ويسر فى كليات الجامعة بتعاون رجال الشرطة المخلصين ومعاونة الأساتذة والطلاب الغيورين على الأزهر وسمعته، موضحا أن أكثر من 80٪ من كليات الجامعة قد انهوا امتحاناتهم وعاد الطلاب إلى منازلهم.
 
فى ذات السياق، قررت النيابة العامة بدمياط أمس حبس الدكتور أشرف عز الدين عميد كلية طب الأزهر بدمياط الجديدة وأحد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على الشغب ليلة 27 رمضان أمام المركز الإسلامى بدمياط الجديدة.
 
وكانت اشتباكات عنيفة، قد نشبت أمس، بين طلاب من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية وزملائهم المعارضين لهم بجامعة «أزهر الدقهلية»