الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الببلاوى: أوضاع مصر الاقتصادية تشهد تحسنـًا ملموسـًا




استهل الدكتور حازم الببلاوى أمس لقاءاته وأنشطته فى المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس بلقاء كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى.

وخلال اللقاء أشار «شواب» إلى أنه يتابع تطورات الأوضاع فى مصر، وأن مصر تمر بمرحلة تحول هام وتاريخى، مؤكداً دعمه لكل ما من شأنه مساندة مصر فى هذه الظروف المهمة.

من جانبه أوضح «الببلاوى» حرصه على المشاركة فى فعاليات المنتدى هذا العام من أجل اصصطلاع ممثلى دول العالم، وكذا ممثلى الشركات الاستثمارية والكيانات الاقتصادية الكبرى بتطورات الأوضاع فى مصر، سواء التطورات السياسية الخاصة بإقرار الدستور الجديد للبلاد كخطوة هامة ومحورية لتنفيذ بنود خارطة المستقبل، أو التطورات الاقتصادية فيما يخص السياسات والبرامج التى تطبقها الحكومة من أجل معالجة جوانب الخلل، ودفع معدلات النمو، وجذب الاستثمارات، وزيادة معدلات السياحة.

وأكد رئيس الوزراء أن الأوضاع الاقتصادية قد شهدت قدراً ملموساً من التحسن على مدار الأشهر الستة الماضية، وهو ما ظهر فى صورة أداء جيد ومكاسب حققتها البورصة المصرية، وكذلك أسهم هذا التحسن فى رفع التصنيف الائتمانى لمصر.

وأضاف الببلاوى أن هناك قدراً متزايداً من الثقة من جانب القطاع الخاص فى الإمكانات التى يمتلكها الاقتصاد المصرى، واستعرض فى هذا السياق السياسات والإجراءات الاستثمارية التى قامت بها الحكومة لإيجاد بيئة تشريعية مواتية للاستثمار، من خلال تسهيل إجراءات تسجيل وترخيص الشركات، وتعديل التشريعات والقوانين المنظمة للاستثمار فى مصر.. وحول التطورات السياسية بالبلاد، أوضح رئيس الوزراء أن نسبة الموافقة الكبيرة على دستور البلاد عكست حجم التأييد الشعبى لثورة الثلاثين من يونيو، مؤكداً أنه خلال الأشهر القليلة القادمة سيكون لدينا رئيس وبرلمان منتخب، وفق الخطة الزمنية التى وضعها دستور 2014.
وأعلن الببلاوى أنه سينتخب الفريق عبدالفتاح السيسى حال ترشحه للرئاسة.