السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




يفتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب يوم الاثنين المقبل فعاليات الملتقى الثانى لشباب دول حول النيل بمشاركة 7 شباب من 7 دول إفريقية هى أريتريا والكونغو الديمقراطية وبروندى وتنزانيا وكينيا وأوغندا وجنوب السودان، فضلا عن الشباب الوافدين من دول حوض النيل للدراسة بجامعة الأزهر الشريف والوفدين بالجمعية الإفريقية بالقاهرة.
وأوضح بيان لوزارة الشباب أمس أنه سيشارك فى الجلسة الافتتاحية التى يرأسها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، ممثلو وزارات الخارجية والرى والموارد المائية والسياحة التى تركز على الروابط التاريخية بين دول حوض النيل.


وافق طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، على تخصيص نسبة 10% من الأكشاك المزمع إقامتها على طريق الكورنيش لصالح حركة «شباب عايز حقي» على أن يعمل بتلك الأكشاك الشباب فقط.
وقال مهدي، فى تصريح له أمس الخميس، إنه تم تخصيص 10% لصالح المعاقين ومصابى الحرب، مؤكدًا أن تلك الأكشاك خطوة نحو تشغيل الشباب وإتاحة فرص عمل جادة لهم.
ووجه محافظ الإسكندرية الشكر لأعضاء حركة «شباب عايز حقي» على مجهوداتهم فى جمع القمامة من محلات الدواجن خاصة داخل نطاق حى المنتزه.


قال اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إنه تم تحديد 60 موقعا بمحاور وشوارع المحافظة لوضع 60 كاميرا مراقبة لحصر الحوادث والأعطال التى تتسبب فى إيجاد حالات من الزحام المرورى فى خطة لتطوير غرفة عمليات المرور الكائنة بالعجوزة، بتكلفة تبلغ 7 ملايين جنيه.
وأضاف مدير المرور  أن الشركة المصممة للغرفة حتى الآن حددت 10 شاشات لتغطية أهم المحاور المرورية بالجيزة، سيتم وضعها فى الغرفة، كما سيتم وضع أجهزة الكمبيوتر بالغرفة فى إطار خطة الإدارة للاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى إدارة الحالة المرورية فى المدينة للسرعة فى التعامل مع البلاغات التى تتلقاها الغرفة للحد من الأعطال والسرعة فى إزالة حطام حوادث السير بواسطة الأوناش والرافعات.