الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخيون: قيادات الإخوان دفعت الشباب لمواجهة غير متكافئة مع الأم وهربت




كشف د. يونس مخيون رئيس حزب النور أن تجاوب الناس مع مظاهرات الإخوان قل بدرجة كبيرة وأصبحوا هم من يواجوههم، متهمًا قناة الجزيرة القطرية بأنها «تضخم الأمور فى مصر للغاية وتريد أن تنقل لدى البعض فى الخارج أن لدينا «حرباً واتهم مخيون فى مقابلة خاصة لبرنامج «ممكن» الذى تبثه قناة «سي. بي. سي» الفضائية جماعة الإخوان بأنهم استغلوا الشعب لتحقيق مصالحهم وأهدافهم، معترفًا بأن الإخوان كانوا أكثر منهم تنظيمًا وقدرة مادية، ولكننا كنا الأقرب إلى الناس من خلال المساجد. وأوضح مخيون أن الإخوان كانت تخوض الانتخابات وتعقد الصفقات مع نظام مبارك فى الوقت الذى كان السلفيون فيه داخل السجون، مدافعًا عن الفريق أول عبد الفتاح السيسى بقوله: «إن كل من تعامل معه يعلم جيدًا  أنه «حسن الخلق» حتى جماعة الإخوان قد وصفته بذلك إلا أنهم انقلبوا عليه بعد عزل مرسى، مشيرًا إلى أن «حزب النور» تعامل مع خارطة الطريق كأمر واقع. وأشار مخيون إلى أن قيادات جماعة الإخوان دفعت الشباب إلى معركة غير متكافئة، عندما جعلتهم يواجهون الأمن خلال فض اعتصام رابعة.

وتطرق بالقول: إن «حزب النور تأكد أن، معظم قيادات الإخوان الذين كانوا يعتصمون بميدان رابعة غادروا الاعتصام ليلة  فضه ومنهم من ذهب إلى منزله أو إلى مكان يختبئ فيه، ومنهم من حاول الهرب إلى خارج البلاد وتم القبض عليه قبل أن يصل إلى الحدود، وآخرون تمكنوا من الهرب ويقيمون فى فنادق 5 نجوم بدول أخرى.

ولفت إلى أن عددًا كبيرًا ممن لقوا مصرعهم فى فض اعتصام رابعة لم يكونوا من الإخوان، بل من المتعاطفين من التيار السلفى وغيره.