الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحف عالمية: نساء مصر يشاركن فى بناء مستقبل أفضل




ترجمة - مى فهيم

ألف يوم بالتمام والكمال مرت على ثورة 25 يناير والتى شهدت ميلاد ثورة التغيير والمطالبة بالحرية وارتفع سقف الطموحات لتغيير النظام الحاكم برمته.. هذا ما أكدته العديد من الصحف العالمية فى تقارير لها أن المرأة المصرية لعبت بلا شك دورا بارزا فى الثورة فخرجت لتقف كتفا بكتف مع الرجال فى ميدان التحرير لتطالب بحقوقها المسلوبة وما تعانيه من قهر وظلم وترفع شعار «عيش.. حرية.. كرامة إنسانية» من أجل أن تنال أبسط حقوقها فى الحياة الكريمة.
وأشارت صحيفة «نيويورك تايمز» إلى أنه فى الوقت الذى يحتفل فيه العالم أجمع بمرور ثلاث سنوات على الثورة المصرية كانت المرأة المصرية تستكمل مسارها فى طريق الحرية والديمقراطية فخرجت من جديد المرأة للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور الجديد بعد ثورة 30 من يونيو التى أنهت حكم الإخوان فى البلاد، فالدستور الجديد يعزز الحريات الشخصية وحرية المرأة.. فكان حضور النساء فى الاستفتاء مميزا حيث حرصت المرأة المصرية على المشاركة فى استكمال حلم التغيير الذى قامت من أجله ثورة 25 من يناير 2011.
وقالت صحيفة «جلوبال بوست» الأمريكية إنه على الرغم من التهديدات التى سبقت إجراء الاستفتاء فإن المرأة المصرية لم تشعر الخوف من المشاركة، وقالت الصحيفة إن النساء خرجن للإدلاء بأصواتهن فى الاستفتاء وسط أجواء احتفالية من المرح والغناء والرقص وتوزيع الورود على قوات الأمن المنوطة بالتأمين وهو ما يعكس إصرار المرأة المصرية على المشاركة الجادة فى بناء المستقبل.