الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

400 مبدع يشاركون فى فعاليات الملتقى الثانى لمطورى الألعاب الإلكترونية




التقى على مدار الثلاثة أيام الماضية أكثر من 400 متخصص من شباب المطورين المصريين و نظرائهم حول العالم خلال فعاليات الملتقى المصرى الثانى لمطورى الألعاب الإلكترونية Egypt Game Jam الذى ينظمه مركز تميز إنتاج البرمجيات والألعاب الإلكترونية التابع لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) بالقرية الذكية.

ويعد الملتقى أكبر تجمع على مستوى العالم لكل المهتمين والمتخصصين فى تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية حول العالم. ومن المتوقع أن يشارك فى فعاليات الملتقى هذا العام أكثر من 400 متخصص من شباب المطورين المصريين يتواصلون مع نظرائهم حول العالم وعبر المواقع الالكترونية ويتبادلون الخبرات والأفكار الإبداعية والمهارات والتعلم لتصميم وتنفيذ الألعاب الالكترونية. حيث يضم الملتقى نخبة من الموهوبين والمطورين المحترفين وكذلك الهواة والجيل الجديد من مطورى الألعاب الالكترونية على مستوى العالم. ويشارك فى الملتقى العديد من الشركات المصرية والعالمية التى ستقوم برعاية الملتقى وتوفير جوائز للألعاب الفائزة المنتجة خلال فعاليات اللقاء، بالإضافة الى قيامها بتنظيم عدد من الدورات التدريبية المتقدمة للتدريب على أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى تطوير الألعاب الالكترونية.

تقوم فكرة الملتقى على تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل يطلب منها تجسيد فكرة وهدف فى منتجات تتمثل فى ألعاب الكترونية تترجم هذه الفكرة وتحقق هذا الهدف الذى يتم الاعلان عنه خلال بداية الملتقى.

أوضح المهندس عاطف حلمى أن استضافة مصر لهذا الملتقى للعام الثانى على التوالى يعكس المجهودات التى تبذلها الوزارة ممثلة فى معهد تكنولوجيا المعلومات للنهوض بصناعة الألعاب الإلكترونية فى مصر، هذه الصناعة التى تعد الأكثر توسعا وازدهارا على الصعيد العالمي، حيث يتوقع أن تصل عائدات من هذه الصناعة هذا العام أكثر من 70 مليار دولار على مستوى العالم بارتفاع نسبى قد يصل إلى 6% عن العام الماضى، وكذلك المجهودات الدءوبة التى نبذلها لإعداد الكوادر البشرية وتأهيلها للعمل بقوة فى دفع عمليات تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات للخارج، من خلال دعم شباب المبدعين، والاستفادة من خلاصة أفكارهم وابتكاراتهم التقنية لخدمة الصناعة فى مصر، وتلبية متطلبات السوق المصرية والعالمية.

قالت المهندسة هبة صالح رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات إن استضافة هذا الملتقى يأتى انطلاقا من دور المعهد ورسالته فى اكتشاف المجالات التكنولوجية الحديثة والواعدة التى تمثل قيمة مضافة عالية، وتفعيلا لدور المعهد ورسالته فى تمهيد الطريق لراغبى التعلم والعمل على تطوير الألعاب الالكترونية من خلال توفير الدعم العلمى اللازم، وإتاحة جميع الوسائل المختلفة للتواصل مع الصناعة، وبناء مجتمع متكامل يشارك فيه كل مطورى الألعاب الالكترونية فى مصر.