الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح يتسبب فى رحيل نجوم تشيلسى




كتب ـ أحمد عبدالعليم

بعد انتقال الفرعون المصرى محمد صلاح إلى تشيلسى الانجليزى فى صفقة بقيمة 11 مليون جنيه إسترلينى ليصبح أغلى لاعب عربى محترف، خط الوسط الغانى مايكل إيسيان لم يجد له مكان فى البلوز بعد وصول صلاح، فرفض تجديد عقده وقرر الانضمام لـ«الروسونيرى» الميلان الإيطالى فى صفقة مجانية ضمن حلقة جديدة من مسلسل من الصفقات المجانية التى ازدادت مؤخرًا وارتبطت بنائب رئيس النادى أدريانو جاليانى.

فيما أعلن مانشستر يونايتد بشكل رسمى عن حصوله على موافقة تشيلسى للتخلى عن خدمات لاعب الفريق الإسبانى صاحب الــ 26 عامًا خوان ماتا بشكل رسمى دخل فى مشاكل مع مدرب البلوز الحالى «جوزيه مورينيو» ابتعدت عن المشاركة بصفة أساسية وعجلت برحيله، ولم يعلن بطل إنجلترا على قيمة التعاقد ولكنه أشار عبر موقعه الرسمى أنها صفقة قياسية فى تاريخ النادى أى تجاوزت رقم مهاجم الفريق السابق البلغارى «ديميتار بيرباتوف» الذى انتقل من توتنهام بـ31 مليون جنيه استرلينى، وأشارت التقارير أن قيمة الصفقة ستبلغ 37 مليون جنيه استرلينى وستمتد فترة التعاقد إلى 4 مواسم ونصف الموسم.

كيفن دى براونى الوافد الجديد لخط وسط الفريق الألمانى فولفسبورج عبر عن ارتياحه بعد الرحيل عن تشيلسى، مؤكدًا بأنه افتقدَ للسعادة ضمن كتيبة مورينيو.

وقال: «فى الصيف أقنعنى مورينيو بالبقاء، بالرغم من وجود محاولة لطيفة من دورتموند على الطاولة، كما قد تحدثتُ مع أتلتيكو مدريد الذى يعتبر خيارًا جيدًا، لكننى لم أكن متأكدًا من أننى سوف ألعب هناك، ولم أترك تشيلسى لأنه يجب على الذهاب إلى كأس العالم، ولكن لأنى فقدتُ السعادة فقط».
وعن علاقتهِ بالمدير الفنى السابق مورينيو، أوضح دى براونى «لقد كان أدائى خلال الاستعدادات للموسم جيدة، وكذلك كانت مباراتى الأولى، ولكنى ما زلتُ لا أعرفُ لماذا فقدتُ مكانى بعد مباراة مانشستر يونايتد، لقد كان مؤسفًا ما قاله خلال المؤتمر الصحفى بأننى لا أقوم بعمل جيد خلال التدريبات، فهذا ليس أنا، ولقد خلقت هذه التصريحات صورة غير صحيحة».

الظهير الأيسر ريان بيرتراند أعلن تشيلسى بصفة رسمية إعارته الى أستون فيلا حتى نهاية الموسم الجارى، وربما تكون صفقة صلاح جاءت مصادفة مع اللاعب ذو الـ24 عامًا، بعد أن تقلصت فرصه فى المشاركة خلال هذا الموسم مع اعتماد مورينيو على الظهراء الثلاثة الصربى برانيسلاف إيفانوفيتش والإسبانى سيزار أزبيليكويتا والإنجليزى أشلى كول، ولكن من المؤكد أنه لن ينسى من دخل ناديه وسيلعب بشكل أساسى وقت رحيله.  

من جانبه أكد البرتغالى مورينيو أن فريقه لن يُبرم أى صفقات جديدة خلال الأيام الأخيرة فى سوق الانتقالات الشتوى وقال فى مؤتمر صحفى «لن نجلب مهاجم جديد فى هذا السوق، ونحاول الحفاظ على المستوى وتحسين الفريق وتعديل التشكيلات وتغيير أسلوب اللعب».