الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جعفر يقدم للجبلاية برنامجاً لتطوير الكرة المصرية فى الــ 4 سنوات المقبلة




كتب ــ ياسر صادق

قدم فاروق جعفر المدير الفنى لاتحاد الكرة الجديد والذى سيتولى عمله رسميا فى الأول من مارس تصوراته حول تطوير الكرة المصرية فى السنوات الاربعة المقبلة إلى مجلس الإدارة ليناقشها فى اجتماعه المقبل استعدادا لتفعيلها ويقول جعفر: إن من أهمها فتح باب الاحتراف للاعبين اعتباراً من عمر 16 سنة و ذلك سيكون بمثلث تعاونى بين النادى و اتحاد الكرة وأسرة اللاعب بأن يتم السماح لأى لاعب يتلقى أى عرض خارجى بخوض تجربة الاحتراف من أجل الاحتكاك والذى سيعود بالنفع على المنتخبات و إلا تبالغ الأندية فى أسعار لاعبيها حتى يستطيعوا الاحتراف بالخارج.

وأضاف المدير الفنى للاتحاد: إنه سيقوم من خلال عمله بمتابعة المحترفين بالخارج.

كما سيجتمع بعامر حسين رئيس لجنة المسابقات لوضع دورى قوى بدون تأجيلات..كما سيعقد اجتماعا مع الأجهزة الفنية للمنتخبات .

وبالنسبة لمسألة ظهوره بالاستوديو التحليلى ورفض اتحاد الكرة لذلك قال جعفر: إنه ليس مدرباً لأى منتخب حتى يتم منعه فهو مدير فنى للاتحاد كما أنه متعاقد مع التليفزيون ومن ثم فإنه من حقى الظهور فيه.

وأشار إلى أنه سوف يتحدث مع أعضاء الاتحاد فى هذا الموضوع و قال جعفر: إنه لم يوقع عقده مع الجبلاية بعد إلا أن يملك نسخة من التعاقد والتى تبلغ مدته أربع سنوات.

على الجانب الآخر نفى سيف زاهر عضواتحاد الكرة إنه كان متواجداً ضمن اللجنة التى كانت تدير بطولة الأمم الإفريقية التى أقيمت بمصر عام 2006 والتى يتم التحقيق فيها من قبل النيابة العامة..و أضاف إنه ليس له أى علاقة من قريب أو بعيد بهذا الأمر وأنه طيلة عمره لم يدخل فى لجان من هذا النوع.

وبالنسبة لموعد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل قال: إنه تحدد يوم الأربعاء المقبل وهو استكمال للجلسة السابقة .

وبشأن باقى مستحقات القسط الأول البالغة اربعة ونصف المليون جنيه قال زاهر: إنه من المفترض الحصول عليها خلال الأسبوع الجارى.

ونفى سيف وجود أى نية لتأجيل مسابقة الدورى بعد التفجيرات الإرهابية التى شهدتها البلاد مؤكداً أن المسابقة سوف تنطلق بالأسبوع السادس من المسابقة فى موعدها بعد غد الثلاثاء وبالنسبة لعقد الملابس مع الشركة الرياضية اديداس قال: إنه لا يوجد جديد حيث توقفت المفاوضات بعض الشئ احتجاجا على تخفيض التعاقد وهو ما اغضب مسئولى الاتحاد.

من ناحية أخرى نفى جمال دياب رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة عن وجود تحقيق من اساسه مع خالد مرتجى عضومجلس إدارة النادى الاهلى قائلا هذا الكلام محض افتراء و قال: إنه تحدث مع جمال علام رئيس الاتحاد فى هذا الأمر ونفى له هذا الكلام.