الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أئمة مساجد كفر الشيخ يحشدون الأصوات لمرسى




فارق شاسع بين موكب محمد مرسى المرشح للرئاسة 2012 وموكب جمال عبد الناصر 1956 ـ تعليق: مروة مظلوم
 

 
شهد عدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ استغلال بعض خطباء المساجد لخطبة الجمعة أمس الأول فى توجيه الناخبين لاختيار محمد مرسى ورفض شفيق.
 
وأكد خطيب مسجد القنطرة البيضاء أنه يجب منح أصواتنا لمن يطبق شرع الله ولا نمنحه للمنافقين والظالمين ودلل على ذلك ببعض آيات والتى وصل الأمر لدرجة أن من يمنح صوته لهؤلاء وصفهم بالمنافقين يؤيدون من لا يريد تطبيق شرع الله وتناول عقيدتى «الولاء والبراء»، مشدداً على أن من يختار غير مرسى فهو اثم ولم يذكر الاسم مباشرة ولكن فهم المصلون مقصده مما أثار غضب العديد من المصلين.
 
ودعا إمام مسجد منشأة سلامة بكفر الشيخ إلى كل من منح صوته لأحمد شفيق محذراً من تكرار ذلك وعقب أداء الصلاة حدثت مشادات بين الخطيب وعدد من المصلين لأنه لا يجوز الدعاء على مسلم فى المسجد بهذه الطريقة.
 
وأكد مسعد محمد على مهندس هذا الأسلوب الذى ينتهجه عدد من الأئمة لا يجوز شرعاً فكيف يوجهون الناس لأمور الدين وهم يدعون عليهم على منبر رسول الله هذا أمر خطير وتوجيه فاضح وكان عليهم توجيههم بنوع من الذكاء وليس بالدعاء على منح صوته لشفيق. 
 
وأضاف: أفضل شفيق عن جماعة تريد السيطرة على كل شىء لديها مليشيات لا تريد من يعارضها ستكون أكثر شدة من الحزب الوطنى بل إن الحزب الوطنى كان أرحم.