الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كن عونى.. مبادرة إنسانية أمام رئيس الدولة




أوجه رسالتى إلى السيد الرئيس الفاضل عدلى منصور والفريق أول وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة.
فمبادرتى (كن عونى)  والتى تستهدف الآتى بلادنا تحتاج الى مزيد من الرعاية الانسانية لكل انسان ولكل الانسان ولان بلادنا مرت بظروف مختلفة جعلت العديد من ابنائها بلا مأوى أو فمأوى لا يليق بكرامة الانسان سواء فالعشوائيات أو القبور أو فى الاكشاك وتحت الكوبرى أو على الارصفة وقلوبنا تنزف من اجل أولئك وهولاء الذين ليس لهم احد يذكرهم الا نتجرع الألم حين نرى طفلا نائماً بلا غطاء ومفترش الرصيف أو كهل يأكل من بواقى اطعمة ملقاة على الطريق.
الافاضل ها هى اللحظة المناسبة لعمل احشاء رافات نحو اهلنا واقترح الآتى على الدولة المصرية وعلى الجيش المصرى.
 نحن لدينا مشكلة حقيقية وهى الذين بلا مأوى واعدادهم بالملايين وايضا لدينا اراضى بلا سكان فمناطق استراتيجية ( سيناء- مرسى مطروح - الوادى الجديد- حلايب وشلاتين ) واقترح انشاء هيئة لهولاء ويعين فيها شباب الخريجين تحت ادارة الجيش.
وعمل احصاء دقيق وسريع ومحدد لكل اصجاب الحالات الذين بلا مأوى، توفير اماكن للاقامة فى الاماكن السالفة واعداد ما يشبة الكمبوند.
وضع خطة انتاجية لكل مكان مثال زراعية لتوشكى واستخراج معادن من حلايب الخ..  واعادة تسكين هولاء فى تلك المناطق على حسب رغباتهم.  الفوائد المرجوة اعلاء قيمة الانسانية واحساس هولاء بحنو االدولة عليهم اعادة اعمار الاماكن التى نحتاج الى اعمارها ومكافحة الادمان التسول التحرش العنف من خلال اعادة تسكين هولاء والعمل على حل زيادة الكثافة السكانية فالقاهرة الكبرى وبالتالى مشكلات مثل المرور والمواصلات والخ.  زيادة الناتج القومى من خلال المشروعات الحديثة فى الاماكن التى سيعاد تسكينهم بها  ومواجهة الأمية من خلال فتح مدارس.
ولدينا كثيرون من الخريجين من الكليات والمعاهد والدبلومات وايضا غير المتعلمين ولدينا ازمات اقتصادية ولدينا مشروعات تننموية عديدة والاقتراح لماذا لا يوكل للجيش خلال فترة التجنيد الاجبارى عمل مشروعات تنموية بحيث نستغل الطاقات الشابة فذلك مع اعطاهم راتب مناسب جدا لذلك مع تعليميهم مهارات سواء تنمية بشرية أو مهارات انتاجية وايضا محو امية غير المتعلمين.  ومساعدة المجتمع لحل ازمات عديدة. على الرغم من ان مبادرتى بسيطة لا ترتقى لمبادرات اخرى عظيمة لكنها مساهمة بسيطة فى حب بلادنا التى اصلى ان اراها افضل بلاد العالم فى الحقيقة مبارك شعب مصر اصلى ان تصل لآذان من يسمع ويعمل.
القس لوقا راضى اسيوط.