الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لبيب: رفع 534 ألف طن قمامة من 9 محافظات




قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إنه تم رفع أكثر من 534 ألف طن مخلفات خلال الأسابيع القليلة الماضية منها حوالى 193 ألف طن قمامة فى 9 محافظات هى القاهرة والبحيرة ومطروح والمنوفية ودمياط والغربية وسوهاج وقنا والبحر الأحمر، علاوة على رفع أكثر من 341 ألف طن مخلفات مبان بـ6محافظات هى القاهرة والبحيرة والمنوفية ودمياط والغربية وسوهاج، وذلك وفقا لآخر تقرير أعدته الوزارة حول الموقف التنفيذى للقضاء على مشكلة القمامة ومخلفات المبانى بالمحافظات.
وفى سياق آخر، أشار الوزير إلى أنه فيما يتعلق بإنارة الطرق تم صيانة 963 كشاف إنارة بالبحيرة، وصيانة 121 كشافا بمطروح.. لافتا إلى أن المحافظات تقوم حاليا بتنفيذ المشروعات التنموية العاجلة فى مجالات رصف الطرق وإعادة تأهيلها وإزالة المطبات العشوائية وإعادة الأرصفة إلى سابق عهدها، بعد أن شهدت تعديات غير مسبوقة طوال الفترة الماضية مع تبليطها وتزويدها بالبلدورات اللازمة ودهانها.
وقال إن جهاز التفتيش والرقابة التابع للوزارة يقوم بمتابعة المحافظات خاصة المحافظات التى تنخفض فيها نسبة معدلات رفع المخلفات والوقوف على الأسباب التى تعوق تلك المحافظات عن أداء مهامها على الوجه الأكمل لحلها بالشكل الأمثل.