الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




هنأت حركة تمرد المشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة بترقيته إلى رتبة مشير بقرار من رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور اليوم.
وقال المتحدث الإعلامى لتمرد محمد نبوى  «إن رتبة مشير وإن كانت رتبة عسكرية كبيرة إلا أن السيسى أكبر منها فى قلوب الشعب». وأضاف نبوى «نطالبه بالاستقالة من منصبة كوزير للدفاع والتقدم لانتخابات الرئاسة.


قال اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة أنه تم التصديق على إنشاء 6 مراكز بحثية فى مجالات الطب والعلوم والزراعة والهندسة.. مؤكدا أهمية الاستغلال الأمثل لكافة العناصر البشرية المؤهلة من حملة الماجستير والدكتوراه فى إنشاء مراكز بحثية متخصصة لخدمة البيئة المحيطة والاستفادة التطبيقية من أبحاثهم العملية فى مجالات الصحة والتعليم والزراعة والاستثمار، جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمجموعة من حملة الماجيستير والدكتوراه من أبناء المحافظة لبحث أفكارهم العملية ومقترحاتهم لتطوير الجهاز الإدارى بأماكن عملهم داخل المديريات الخدمية.
وأكد المحافظ أهمية البحث العلمى فى تنمية الوطن ودور الباحث فى رصد القضايا والمشكلات المختلفة وطرق التفكير فى الحلول السريعة من خلال الأفكار المبتكرة.

رفضت سلطات مطار القاهرة الدولى مساء أمس الأول دخول 19 شيعيًا من جنسيات مختلفة إلى مصر لعدة ساعات، بعد وصولهم من بغداد إلى القاهرة فى حالة مرور غير مباشر «ترانزيت» إلى صنعاء ودار السلام، كان 19 راكبا من طائفة البهرة الشيعية تضم 16 تنزانيا، بينهما اثنان من أصل هندى وآخر من أصل بريطانى، بالإضافة إلى 3 يمنييين قد وصلوا مطار القاهرة قادمين من بغداد فى حالة مرور غير مباشر على القاهرة، للتوجه إلى صنعاء ودار السلام، إلا أنه عقب وصولهم اكتشفوا أن عليهم الانتظار لعدة ساعات حتى مواعيد رحلاتهم فطلبوا دخول البلاد لعدة ساعات للإقامة فى أحد الفنادق وزيارة بعض الأماكن والمزارات الدينية، إلا أن سلطات المطار رفضت دخولهم وقامت باحتجازهم بصالة الترانزيت.