الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بطرس غالى: احتشاد الملايين فى 25 تحد واضح للإرهاب




 أكد الدكتور بطرس بطرس غالى، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة والرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن «احتشاد الأغلبية الساحقة من ملايين المصريين فى جميع الميادين فى القاهرة والمحافظات المصرية، إنما كان بمثابة تحد واضح فى مواجهة الإرهاب الأسود والعنف الممنهج المسلح الذى تقوم به وتغذيه جماعات وتيارات وضعت نفسها فى إطار خارج عن الوطن».
وقال غالى، فى بيان له أمس، إن «هذه الملايين أعلنت تماما إنهاء حالة الماضى البغيض بمفاسدته وفاشيته وعزمها على تأسيس دولة القانون واحترام قانون الإنسان انطلاقا من مبادىء ثورة 30 يونيو التى صححت مسار الثورة».
وأضاف أنه «رغم التضحيات التى تكلفها الوطن، فإن هذا الاحتشاد الكبير والمشهود من شعب مصر إنما أيضا بمثابة العزم الأكيد على السير قدما فى تنفيذ خريطة الطريق وباقى الاستحقاقات حتى إقامة الدولة المدنية الحديثة».
وشدد على أنه «آن للدولة المصرية بكل مؤسساتها أن تمضى قدما فى تنفيذ باقى الاستحقاقات، خاصة بعد أن شعرت هذه الملايين التى احتشدت فى الميادين بالطمأنينة والأمن والأمان بحماية الشرطة والقوات المسلحة والتى تكبدتا الكثير من الشهداء لحماية المصريين والذود عن الوطن».