الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفتى الجمهورية يطالب بضرب الإرهابيين بيد من حديد




كتب ـ صبحى مجاهد

طالب د. شوقى علام – مفتى الجمهورية – الجهات الأمنية بالضرب بيد من حديد على كل إرهابى غاشم والتصدى بقوة لكل من يسعى للفساد فى الأرض، وفقًا للقانون وتحت سيادته، حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه زعزعة أمن الوطن واستقراره.
وادان فى بيان له أمس استهداف إرهابيين لأتوبيس تابع للقوات المسلحة مما أسفر عن استشهاد 4 وإصابة 13، بـ «العمل الإجرامى الجبان».
 وأكد  أن الإسلام نبذ العنف والإرهاب وحذر من أخطاره الأليمة وعواقبه الوخيمة، حتى ولو كان هذا الترويع على سبيل المزاح، مستشهداً بما رواه عامر بن ربيعة رضى الله عنه أن رجلًا أخذ نعلَ رجل فغيبها – أى أخفاها – وهو يمزح، فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال: لا تروِّعوا المسلم، فإن روعة المسلم ظلم عظيم»، فما بالكم بمن يسفك الدماء التى هى عند الله أعظم حرمة من هدم الكعبة.
 وأضاف المفتى أن القتل والتعدى على الغير بأى نوع من أنواع التعدى والظلم حرام وإرهاب وإجرام، والإسلام من هذا العمل بريء، وهو عمل شيطانى لا يصدر إلا ممن باع دينه بدنياه وضل السبيل.
كما ناشد المفتى المصريين جميعًا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأن يعمل الجميع صفًا واحدًا ويدًا واحدةً لمحاربة هذه الأفكار الهدامة والأعمال الإجرامية التى تستهدف الدين والأمن والاستقرار، وترهق الأمة، وتبدد المكاسب، وتمنع الخير.