الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة تحذر بشطب أسهم «موبينيل» بسبب عدم توفيق أوضاعها




  
بعد اتمام صفقة استحواذ شركة فرانس تيليكوم الفرنسية على النسبة المعروضة للبيع من قبل المساهمين والتى تصل الى 94% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل».. أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن شطب أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل من جداول السوق يتوقف على رغبة شركة فرانس تيلكوم والتى ستنتهى من الاستحواذ على أسهم «موبينيل» الاسبوع المقبل لتصبح المالك الرئيسى للشركة.
 
وقال رئيس البورصة إنه بعد إتمام صفقة الاستحواذ على النسبة المعروضة للبيع من قبل المساهمين والتى تصل إلى 94% من أسهم «موبينيل» فإنه سيتم عمل مراجعة على قيدها بالبورصة فى إطار المراجعات التى تقوم بها البورصة على كل الشركات.
 
 
وأضاف إنه سيتم مخاطبة الشركة الفرنسية بعد ذلك لتوفيق أوضاع قيد «موبينيل» بالبورصة المصرية لرفع الحد الادنى لنسبة التداول الحر لأسهم الشركة إلى 5٪، وأنه سيتم منح الشركة الفرنسية مهلة لمدة 3 أشهر لهذا الغرض.
 
 
وأوضح أنه فى حال نجاح الشركة الفرنسية فى زيادة نسبة التداول الحر لأسهم «موبينيل» وفقا للقواعد المعمول بها فى البورصة سيستمر قيد أسهمها بالبورصة، وهو ما تعهدت به «فرانس تيليكوم» فى عرضها لشراء الشركة المصرية.
 
 
من جانبه توقع مصدر مسئول بقطاع الاتصالات استمرار شركة موبينيل بالبورصة المصرية خلال الفترة القادمة .مبينا انه يعتقد ان الشركة الفرنسية ستقوم بالتكملة للمساهمة فى استمرار موبينيل بالبورصة لان موبينيل من الشركات التى لها ثقل مالى بسوق المال ورفعها من البورصة سيؤثر تأثيراً سلبياً على البورصة والشركة .
 
أوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه ان شركة فرانس تيليكوم ستقوم بتوفيق اوضاعها بالبورصة بطرح النسبة المحددة قانونا وهى 5% خاصة بعد استحواذها على اكثر من 94% من اسهم الشركة .
 
 
اشار المصدر الى وجود أى شركة بالبورصة امر مهم لانه جزء من تمويل الشركات وهى طريقة للتمويل.